fbpx
اخر الاخبار

جوكوفيتش يتوج بلقب بطولة ويمبلدون للتنس للمرة السادسة في تاريخه

لندن – قنا:

توج الصربي نوفاك جوكوفيتش بلقب بطولة ويمبلدون للتنس لفردي الرجال، ثالثة بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى هذا العام، عقب فوزه على الإيطالي ماتيو بيرتيني بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع (6 – 7 و6 – 4 و6 – 3 و6 – 3 ) في المباراة النهائية للبطولة .
وأحرز جوكوفيتش لقب ويمبلدون للمرة السادسة في تاريخه والثالثة على التوالي، وأصبح أول لاعب يتوج بألقاب أول ثلاث بطولات كبرى في العام، منذ أن حقق رود لافر هذا الإنجاز في عام 1969.
وحقق لاعب التنس الصربي اليوم اللقب الـ20 في بطولات جراند سلام، ليعادل الرقم القياسي للسويسري روجيه فيدرر والإسباني رافاييل نادال، اللذين توجا بنفس العدد من الألقاب في البطولات الكبرى، ويمكن لجوكوفيتش أن ينفرد بالرقم القياسي إذا فاز ببطولة أمريكا المفتوحة التي تقام في وقت لاحق من هذا العام.
وهذا اللقب رقم 85 لجوكوفيتش في مسيرته الاحترافية، حيث كان قد فاز ببطولة أستراليا المفتوحة في فبراير الماضي، قبل أن يفوز ببطولة فرنسا (رولان جاروس) شهر يونيو الماضي.
وفي حال فوزه بالبطولة التي تقام في نيويورك، سيصبح أول رجل في آخر 52 عاما يفوز بالبطولات الأربعة الكبرى في عام واحد، والثالث بشكل عام، بعد الأمريكي دونالد بودج في 1938 والأسترالي رود لافر في 1962 و1969.
وحرم جوكوفيتش اليوم منافسه ماتيو بيرتيني من أن يصبح ثالث إيطالي فقط في التاريخ يتوج ببطولة كبرى بعد نيكولا بييترانجيلي في رولان جاروس (1959 و1960) وأدريانو باناتا أيضا في باريس عام 1976.
وكان بيرتيني يخوض أول نهائي بطولة كبرى في مسيرته، علما أنه أول لاعب من بلاده يصل إلى نهائي ويمبلدون في التاريخ وإلى نهائي /جراند سلام/ في فئة الفردي لدى الرجال منذ 45 عاما، فيما حقق جوكوفيتش لقبه العشرين في النهائي الكبير الثلاثين في مسيرته.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X