fbpx
أخبار عربية
قيمتها 10 ملايين ريال بموجب مذكرة تفاهم

منحة من قطر الخيرية لتوفير لقاحات للأردنيين واللاجئين السوريين

عمان – قنا:

وقع السيد ناصر الشريدة وزير التخطيط الأردني، مع السيد يوسف الكواري، الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية، بحضور سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني سفير دولة قطر لدى الأردن، مُذكرة تفاهم توفّر بموجبها الجمعية منحة بقيمة عشرة ملايين ريال قطري للأردن.

وقالت وزارة التخطيط الأردنية، في بيان أمس: إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي لدعم جهود الأردن في توفير لقاحات فيروس كورونا للأردنيين واللاجئين السوريين وشمول أكبر عدد من السكان باللقاحات.

وأشاد الشريدة بعمق العلاقات الثنائيّة التي تربط الأردن بدولة قطر، مُعربًا عن تطلع بلاده لتعزيز وتطوير هذه العلاقات على مختلف الصعد لما فيه مصلحة وخير الشعبين الشقيقين.

من جانبه، أكد سعادة سفير دولة قطر لدى الأردن على أن مُذكرة التفاهم تأتي امتدادًا لمسيرة التعاون بين البلدين، مُشيرًا إلى العلاقة الوثيقة بين الشعبين القطري والأردني، وما تحتله المملكة من مكانة في قلوب القطريين واعتزازهم بعلاقاتهم التاريخيّة والأخويّة التي تجمعهم بالأردنيين.

بدوره، عبّر الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية عن تقديره لجهود الحكومة الأردنية في تسهيل المهمة الإنسانيّة التي تنفذها الجمعية في الأردن واعتزازه بالشراكة مع الهيئة الخيريّة الهاشمية والصندوق الأردني الهاشمي، ومؤسسة الحسين للسرطان التي تعتبر من أهم المُستفيدين من خدمات الجمعية.

وبحث وزير التخطيط الأردني، في اجتماع مُنفصل، مع السفير القطري لدى الأردن والرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية سبل تطوير وتعزيز التعاون بين الأردن وقطر، كما تمّ التباحث في زيادة أوجه التعاون مع الجمعية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X