fbpx
المحليات
وفقًا للإجراءات الجديدة التي بدأ سريانها بجميع المنافذ أمس

«الصحة» تذكّر بالإجراءات الجديدة للسفر

تسجيل مسبق للقادمين إلى قطر قبل الوصول ب 72 ساعة

التسجيل الإلكتروني المسبق عبر www.ehteraz.gov.qa للحصول على تصريح السفر إلزاميّ لجميع المسافرين

إبراز تصريح السفر لموظفي شركة الطيران في حال السفر عبر مطار حمد الدولي

الدوحة  الراية :

جددت وزارة الصحة التذكير بضرورة التسجيل المُسبق في منصة «احتراز» للمُسافرين القادمين إلى قطر اعتبارًا من أمس لتسهيل وتسريع إجراءات الدخول، موضحة أنه يتعين على المُسافر تقديم الطلب في فترة لا تزيد على 72 ساعة ولا تقل عن 12 ساعة من موعد الوصول. عبر الرابط التالي  ehteraz.gov.qa.

ودخلت الإجراءات الجديدة لسياسة السفر والعودة إلى قطر عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية التي أعلنتها وزارة الصحة الخميس الماضي حيز التنفيذ أمس، التي تتضمن تصنيف الدول في 3 قوائم، خضراء وصفراء وحمراء، وفقًا لمستوى المخاطر بكل دولة وسياسة الحجر الصحي والفئات المُستثناة منه.

وبحسب الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة، يعد التسجيل الإلكتروني المسبق عبر (www.ehteraz.gov.qa) للحصول على تصريح السفر إلزاميًا لجميع المُسافرين (بمن في ذلك المواطنون القطريون والمقيمون) قبل (12) ساعة على الأقل من السفر، ويتعين على المسافر تحميل جميع الوثائق الرسمية المطلوبة، ويجب إبراز تصريح السفر لموظفي شركة الطيران (في حال السفر عبر مطار حمد الدولي) وذلك للسماح له بالصعود إلى الطائرة، أو لموظفي الجوازات على الحدود البرية (في حال السفر عبر منفذ أبو سمرة البري).

وبشأن سياسات تطبيق احتراز ضمن سياسة السفر والعودة إلى قطر في ظل جائحة «كوفيد-19»، بالموقع الإلكتروني لوزارة الصحة فإنه يتعين على المُسافرين القادمين إلى دولة قطر تحميل تطبيق «احتراز» وتفعيله على هواتفهم المحمولة عند وصولهم إلى ميناء الدخول (PoE). لتحقيق ذلك يجب على المُسافر الحصول على ما يلي: شريحة اتصال قطرية من مشغل اتصالات محلي (أوريدو أو فودافون).

– الدخول إلى الإنترنت.

– هاتف ذكي يدعم نظام Android 6 والإصدارات الأحدث أو IOS 13.5 والإصدارات الأحدث.

– تنزيل التطبيق على المحمول إما عبر Google Play أو Apple App Store أو من أي محرّكات البحث على الإنترنت.

– مع العلم أن شرائح الاتصال والهواتف الذكية مُتاحة للشراء في مطار حمد الدولي وميناء أبو سمرة إذا لم يكن المُسافر يمتلكها قبل الوصول.

2- يُستثنى الدبلوماسيون وحاملو البطاقات الإدارية وزوار كبار الشخصيات من هذا الإجراء.

3- ستظل الحالة الصحية في تطبيق «احتراز» باللون الأصفر طوال فترة الحجر الصحي، وذلك حتى ظهور نتيجة اختبار «كوفيد- 19» سلبية وفقًا لسياسة الحجر الصحي المذكورة أعلاه.

3- ستظل الحالة الصحية في تطبيق احتراز للأشخاص المُحصنين بالكامل في دولة قطر خضراء بإطار ذهبي للإشارة إلى أنهم مُستثنون من الحجر الصحي إذا كانت نتيجة اختبار PCR سلبية وأكملوا (14) يومًا من تاريخ الجرعات المُقرّر على حسب اللقاح.

4- ستبقى الحالة الصحية في تطبيق احتراز للمواطنين والمُقيمين الذين تمّ تطعيمهم خارج دولة قطر خضراء بدون إطار ذهبي حتى يتم تحديث بيانات التطعيم الخاصّة بهم في النظام.

5- ستظل الحالة الصحية على تطبيق احتراز للزوار الذين تم تطعيمهم في الخارج خضراء بدون إطار ذهبي حتى يتم تحديث بيانات التطعيم الخاصّة بهم في النظام.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X