المحليات
تنظم مخيمًا صيفيًا بالتعاون مع الجامعة ومركز أجيال

قطر الخيرية تدرب الأطفال على المهارات الحياتية

الدوحة – قنا:

تنظم قطر الخيرية حاليًا بالتعاون مع جامعة قطر ومركز أجيال التربوي المُخيم الصيفي «واثق» بهدف إكساب الأطفال والناشئة، المعارف الثقافية والمهارات الحياتيّة والرياضيّة.

ويشتمل المخيم الذي يستمر شهرًا كاملًا على فعاليات تدريبية وتثقيفية وأنشطة ترفيهية وألعاب رياضية ومحاضرات تربوية، وسجل فيه 40 طالبًا وطالبة من الفئة العمرية من 5-14 سنة، جرى تقسيمهم على النحو التالي: من عمر 5-9 سنوات في مجموعة ومن 10-14 سنة في مجموعة أخرى، مع مُراعاة الإجراءات الاحترازيّة الخاصّة بجائحة كورونا.

وقالت فاطمة المهندي، مديرة إدارة البرامج وتنمية المُجتمع في قطر الخيرية: إن هذا المُخيم يأتي امتدادًا وتواصلًا لجهود قطر الخيرية في إقامة مثل هذه الأنشطة للأبناء الطلبة خلال العطل الصيفيّة انطلاقًا من إيمانها بضرورة صقل مواهب المُشاركين والارتقاء بقدراتهم المُختلفة لإعداد جيل ريادي يعتزّ بدينه ويفخر بعاداته وموروثه الثقافي ويسعى لتنمية بلاده.

وأشادت بالتعاون المُثمر مع مركز «أجيال»، وشكرت جامعة قطر التي استضافت أنشطة هذه الفعالية.

من جهته، أوضح أبوبكر موسى، المُشرف على المُخيم، أنه يُمثل قيمة نوعيّة للطلبة المُشاركين، لأنه يوفر لهم حزمة من الخيارات تتيح لهم التركيز على المهارات التي يحتاجون إلى تنميتها وتعزيزها، وقال: إن الأنشطة المُقدّمة في هذا المخيم صُممت لتعزّز ثقافة الاستثمار الأمثل للوقت لدى المُشارك وتوظيفه فيما يفيده في تطوير قدراته ومواهبه الذهنيّة وترتيب أولوياته الحياتيّة.

يذكر أن قطر الخيرية ومن خلال مراكز تنمية المُجتمع التي تغطي أغلب المناطق الجغرافيّة في دولة قطر، درجت باستمرار على إطلاق فعاليات ومخيمات صيفيّة تقدّم من خلالها الورش والمُحاضرات الدينيّة والتربويّة والفعاليات الخاصّة بتعزيز الموروث القيمي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X