fbpx
المحليات
بموجب معايير المواصفة القياسية الدولية

أمان يحصل على شهادة نظام إدارة الجودة 9001 ISO

عبدالعزيز آل إسحاق: تحسين جودة ونوعية الخدمات المقدمة للفئات المستهدفة من النساء والأطفال

الدوحة – قنا:

حصل مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي «أمان» أحد المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، على شهادة نظام إدارة الجودة، بموجب معايير المواصفة القياسية الدولية «ISO 9001:2015» وذلك بعد تقييم الإجراءات الإدارية والتنفيذية المتبعة في المركز وآليات سير العمل والخدمات التي يقدمها للفئات المستهدفة من ضحايا العنف والتصدع الأسري من النساء والأطفال من خلال تطبيق معايير المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس «ISO» ومقرها جنيف.

وفي هذا الصدد، قامت لجنة من المدققين الخارجيين شركة «TUV NORD Gulf» الألمانية باعتماد منح هذه الشهادة، من خلال إجراء اختبار وتقييم لجميع الإجراءات والعمليات التي تقوم بها إدارات المركز وأقسامه والتأكد من مطابقتها للمعايير العالمية لإدارة الجودة ومقاييسها، وهو ما يسلط الضوء على مدى التزامه بتقديم خدمات ذات جودة عالية، وكذا عمله وفق المعايير الدولية لنظم إدارة الجودة ومقاييسها لزيادة رضا المستفيدين من خدماته.

عبدالعزيز آل إسحاق

وقال السيد عبدالعزيز آل إسحاق القائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز أمان «بإعلاننا اليوم عن حصولنا على شهادة الأيزو، نؤكد حرصنا على تقديم خدمات ذات جودة عالية للفئات المستهدفة من النساء والأطفال، والعمل على حمايتهم وتأهيلهم وإدماجهم بالمجتمع»، مشيرًا إلى أن اعتماد الأيزو جاء في إطار تنفيذ خطة التنمية والتطوير بالمركز.

وأضاف أن السعي للحصول على شهادة الجودة وفق المعايير والضوابط العالمية يعد خطوة إيجابية لتغيير أسلوب العمل الداخلي، وتحسين جودة ونوعية الخدمات المقدمة للفئات المستهدفة.

ويؤكد مركز «أمان» بحصوله على هذه الشهادة حرصه على تطوير كوادره البشرية فيما يخص أساليب التعامل مع الفئات المستهدفة وفق معايير دولية، من أجل تعزيز قدراتها المهنية وتسخير أحدث الأساليب والطرق التربوية والاجتماعية والنفسية والقانونية، وتكنولوجيا المعلومات، بهدف حماية خصوصيتها وتحقيق الجودة والتميز في تقديم الدعم والرعاية للنساء والأطفال سواء كانوا في دار الإيواء أو خارجها، من أجل المساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لرؤية قطر الوطنية 2030.

من جانبه قال المهندس وائل كمال الرئيس التنفيذي لشركة Tuv Nord Gulf إن حرص مركز أمان وسعيه إلى تبني المعايير الدولية في إدارة الجودة، دليل على إصراره على تحسين جودة الخدمات التي تقدم لفئاته المستهدفة، مؤكدًا أن المركز بحصوله على شهادة الاعتماد الدولية لمعايير الجودة، سيحرص على تعزيز ثقة المجتمع بفاعلية الخدمات التي تقدم للفئات المستهدفة.

وشدد السيد عبدالله الجميلي مدير التدريب المهني لأكاديمية قطر للمال والأعمال على أن شهادة الاعتماد الدولي لمعايير الجودة ستعزز دور مركز «أمان» في تحسين العمل، ما يؤثر بدوره على ثقة المستفيدين من خدماته، مشيرًا إلى أن جميع المؤسسات الاجتماعية تضع لها أهدافًا ومؤشرات تسعى لتحقيقها سنويا، وأنه باتباع نظام إدارة الجودة يسهل تحقيق الأهداف وتقييمها ووضع حلول لتحسين العمل بشكل مستمر.

من جهتها، قالت السيدة عنود الهاجري، رئيس مكتب التخطيط والتطوير بالمركز «حرصنا بمركز أمان على التعاون مع أكاديمية قطر للمال والأعمال لإنجاح مشروع تطبيق نظام إدارة الجودة وفق مواصفات «ISO 9001:2015 « حيث إن غايتنا تتجسد في توفير خدمات متميزة عالية الجودة لجميع المستفيدين من الخدمات التي يقدمها».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X