fbpx
فنون وثقافة
أعلن عن برنامجه الصيفي للشباب .. خليفة العبيدلي:

«مطافئ» يستكشف تطلعات المواهب الإبداعية

العمل تحت إشراف فنانين محليين متعددي الاختصاصات الفنية

الدوحة – الراية:

أعلن «مطافئ- مقر الفنانين» عن إطلاق البرنامج الصيفي للشباب لاستكشاف وسائط جديدة، والحصول على الإرشاد من فنانين محليين ذوي تخصصات فنية مُتنوّعة. وسيشرف على البرنامج، الذي ينطلق في أغسطس المُقبل، كل من فاطمة النعيمي، ونيلة أحمد، وآمنة الباكر، ومريم الشيخ، وسيتمكّن المشاركون، الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و25 سنة، من الاستفادة من هؤلاء المُبدعين في مجالات مختلفة من الفن والتصميم. وسيقدّم كل فنان ورشة فنية على مدى ثلاثة أيام خلال كل أسبوع من أغسطس.

وفي هذا السياق، علّق خليفة العبيدلي، مدير مطافئ، قائلًا: نحن فضاء فني مُعاصر ملتزم بدعم الفنانين من خلال برامج مختلفة. ولهذا يوفر برنامجنا الصيفي للشباب فرصة فريدة للفنانين الشباب والطموحين لاستكشاف تطلعاتهم الإبداعية من خلال العمل تحت إشراف فنانين مرموقين. سيقدم كل واحدٍ من المرشدين ورشة عمل محددة توضح العملية الإبداعيّة الفردية الخاصة بهم أثناء تعريف المُشاركين على وسائط فنية جديدة.

ويضم البرنامج مجموعة مُتنوّعة من الورش، حيث ستقدم الفنانة نيلة أحمد ورشة بعنوان «إنه شخصي»، التي تدعو خلالها المشاركين لاستكشاف شخصياتهم الفنية، وذلك باستخدام تقنيات مرحة مختلفة تساعدهم في إبداع لغتهم البصرية وعالمهم الشخصي. فيما ستقدّم الفنانة فاطمة النعيمي ورشة «إعادة تدوير وتوظيف الورق لصنع أعمال فنية» لتعليم المُشاركين الخطوات الأساسية لتقنيات صناعة الورق يدويًا باستخدام ورق مُعاد تدويره. أما مريم الشيخ فستقدّم ورشة «وسيلة جديدة للتعبير»، المُخصصة لإعادة توظيف أشياء بسيطة، ليحوّلها المشاركون إلى قطع فنية وعملية أيضًا. وأخيرًا ستقدّم آمنة الباكر ورشة «تقنيات الرسم الرقمي وتحريك الرسوم باستخدام برنامج بروكرييت»، حيث سيتعرّف المشاركون خلال ثلاث جلسات على أساسيات الرسم الرقمي وتحريك الرسوم باستخدام برنامج بروكرييت على جهاز الآي باد. وستقدم الورشة للمُشاركين تقنيات الرسم مثل التركيب، والإضاءة، والظلال، وتصميم الخلفية، ونظرية اللون البسيطة. كما ستُعرض عليهم مقدمة لأساسيات تحريك الرسوم، لإبداع مقاطع بسيطة للرسوم المُتحرّكة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X