fbpx
الأخيرة و بانوراما
مدير إدارة نظم المعلومات بوزارة التعليم والتعليم العالي.. طارق العمادي:

باصات ذكية لنقل الطلاب العام الدراسي القادم

الدوحة – نشأت أمين:

أكد طارق العمادي مدير إدارة نظم المعلومات بوزارة التعليم والتعليم العالي أنه سوف يتم استخدام الباصات الذكية اعتبارًا من العام الدراسي القادم حيث تعكف وزارة المواصلات والاتصالات في الوقت الحالي على تجهيز الباصات لتكون جاهزة للاستخدام مع بدء العام الدراسي.

وقال العمادي في تصريحات لبرنامج تراحيب على قناة الريان أمس إنه سوف يتم إتاحة التطبيق الخاص بحركة هذه الباصات على الهاتف الجوال بما يتيح لأولياء الأمور متابعة حركة باصات أبنائهم أثناء تحركها من وإلى المدارس حيث سيصل الأب تنبيه بوصول نجله إلى المدرسة، وكذلك في حال وصوله إلى البيت وحتى في حالة تأخر الباص فإنه سوف يكون بإمكان ولي الأمر الدخول على التطبيق ورؤية مكان وجود الباص بما يبعث الاطمئنان في قلبه.

وأوضح أن بعض مسؤولي وزارة التعليم والتعليم العالي قاموا بزيارة إلى وزارة المواصلات والاتصالات للوقوف على آخر تطورات المشروع حيث تم التأكد من توافر مختلف إجراءات الأمن والسلامة بها بما في ذلك وجود حساسات جانبية وكاميرات بالباصات. ولفت إلى أن منصة التعليم الإلكتروني سوف تكون متطورة للغاية وسوف تضم ملف الطالب بما في ذلك الحضور والغياب والواجبات المدرسية، حيث سوف يصل ولي الأمر تنبيه بذلك على الجوال بما يجعل أولياء الأمور متابعين لكل ما يتعلق بأبنائهم مشيرًا إلى أنه سيكون هناك تحديث يومي للمنصة. وقال إن المنصة سوف تكون حلقة وصل ما بين ولي الأمر والطالب والمعلم وسوف يكون بإمكان ولي الأمر التواصل مع المعلم في أي لحظة.

ونوه بأن الوزارة وضعت خطة تطوير لمدة ثلاثة أعوام تشمل التعليم الإلكتروني وتطبيق الجوال علاوة على 20 خدمة إلكترونية سوف تكون متاحة للجمهور، مشيرًا إلى أن هناك 80 خدمة تقدمها الوزارة للجمهور وأن 90% منها متاحة بشكل إلكتروني، وخلال العام القادم سوف تكون جميع خدمات الوزارة متاحة إلكترونيًا وسوف يتم إتاحة جميع هذه الخدمات على الجوال.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X