الراية الرياضية
بآمال معقودة على تحقيق المزيد من الميداليات والإنجازات

بعثة ألعاب القوى تغادر إلى «أولمبياد طوكيو»

الدوحةالراية:

غادرت بعثة مُنتخبنا الوطني لألعاب القوى إلى العاصمة اليابانيّة طوكيو أمس للمُشاركة في دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، حيث سيدخل مُنتخبنا معسكر إعداد وذلك من أجل الوصول إلى أفضل جاهزية قبل خوض التحدي الأولمبي.

وتعوّل الأوساط الرياضيّة القطرية على قدرات أبطالنا في ألعاب القوى لتحقيق الميداليات، خاصة نجم ألعاب القوى في «مسابقة الوثب العالي» معتز برشم الذي حقق ثاني أعلى وثبة في التاريخ على ارتفاع 2.43 متر، أقل بسنتميترين فقط من الكوبي خافيير سوتومايور صاحب الرقم القياسي العالمي الصامد، الذي لم يتم تحطيمه منذ 28 عامًا.

وسيعود معتز برشم بطل العالم لألعاب القوى، وصاحب الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 والفضية في دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016 إلى المُشاركة للمرة الثالثة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 طامحًا في تحقيق الميدالية الذهبيّة.

أما في مسابقة «400 م حواجز»، فيمثل قطر بطلنا عبدالرحمن صامبا (25 عامًا)، وهو نجم آخر في سماء أم الألعاب القطرية بل والعالمية فهو صاحب برونزية 400 متر حواجز في بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في الدوحة.

وقد تأهّل العدّاء القطري صامبا إلى أولمبياد طوكيو بعد أن فاز بسباق 400 م حواجز الذي أقيم ضمن لقاء شنغهاي الجولة الثانية من بطولة الدوري الماسي لألعاب القوى 2019، وفيها أحرز المركز الأول للسباق.

أما العداء فيمي أوجونودي (30 عامًا)، فسيكون أمام تحدٍ صعب في سباق 100 م وهو المُتوّج بطلًا لجولة الدوري الماسي في الدوحة (10.00 ثوانٍ) وبطل آسيا أربع مرات، ويُشارك رامي المطرقة أشرف الصيفي للمرة الثانية تواليًا، بفضل تصنيفه العالمي، حيث يحتلّ المركز 19.

وانضم إلى ركب المُتأهلين عبدالرحمن حسن (24 عامًا) الذي بلغ سباق 1500 متر عبر تحدي نيرثا الذي أقيم بمدينة ملقا الإسبانيّة، إلى جانب مصعب آدم (26 عامًا) في ذات الاختصاص.

وحجز أبو بكر حيدر (25 عامًا) مكانه في مسابقة 800 م عبر جولة الدوري الماسي، بينما تشارك بشاير المنوري (24 عامًا) في سباق 100م ببطاقة دعوة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X