الراية الإقتصادية
قطر للتنمية:

فتح باب التسجيل في برنامَجَي حاضنة ومسرعة الأعمال

الدوحة –  الراية:

أعلن مركز قطر للتكنولوجيا المالية الذي أسسه بنك قطر للتنمية عن فتح باب التسجيل في الفوج الثالث المنتظر من برنامجَي حاضنة ومسرعة الأعمال، وسيكون موضوع هذه الدورة هو «الخدمات المالية المدمجة لشركات التكنولوجيا».

ودعا مركز قطر شركات التكنولوجيا المالية التي بوسعها دعم المؤسسات المالية وغير المالية على حد سواء والتي تعمل في مجالات متنوعة إلى المشاركة والتقدم قبل نهاية شهر يوليو 2021، حيث ستنطلق فعاليات البرنامج الجديد في أكتوبر لتستمر حتى ديسمبر 2021.

وستتلقى الشركات المشاركة في الفوج الثالث دعمًا عينيًا بقيمة 250 ألف دولار، واستثمارات نقدية تصل إلى 40 ألف دولار نقدًا لشركات التكنولوجيا المالية المشاركة في برنامج الحاضنة، وما يصل إلى 100 ألف دولار نقدًا للمشاركين في برنامج مسرّعة الأعمال.

اختتم مركز قطر للتكنولوجيا المالية، يوم عرض المشاريع الافتراضي للفوج الثاني من البرامج الرائدة لحاضنة ومسرعة مركز قطر للتكنولوجيا المالية.

ويعد يوم عرض المشاريع، الذي أقيم برعاية بنك الدوحة، منصة إطلاق مثالية ل 22 شركة من شركات التكنولوجيا المالية المتخرجين ضمن الفوج الثاني، حيث تمكنوا من تقديم مجموعة من الخدمات الجديدة والقوية التي من شأنها تسريع عملية التحول الرقمي للأسواق المالية المحلية والإقليمية والعالمية.

وشهدت الفعالية مشاركة 11 شركة ناشئة في مراحلها المبكرة و11 شركة تكنولوجيا مالية ناضجة، بما في ذلك شركات التكنولوجيا القطرية البارزة مثل شركة سنونو للتجارة والخدمات، وهي تقدم طريقة مبتكرة في التسوق والتوصيل والدفع، شركة كارتي، وهي بطاقة دفع مقترنة بتطبيق ذكي يتيح للمستخدمين إجراء عمليات الدفع وتحليلها، وشركة تويلا تكنولوجي، التي توفر الفواتير الإلكترونية لبوابة الدفع ونقاط البيع الذكية، وحلول التجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى مجموعة من شركات التكنولوجيا المالية المبتكرة من جميع أنحاء العالم بما في ذلك: كاميليون، وباي سا، وديجاليتيكس، وأكيليفون، وتشاينج كوم، وكويدكس، ونوكرديتس، وبوندزمارت، وفينستانت من برنامج الحاضنة، وبريفي تي، وأكتيف اي أي، وإي باو تك، وسيفكس باي، وفين شات بوت، وكارجون، وإنفيست سويت، وإيليت كابيتال، وريفيكس من برنامج المسرّعة.

وأشاد السيد إبراهيم عبد العزيز المناعي، المدير التنفيذي لإدارة الخدمات الاستشارية في بنك قطر للتنمية بمستوى العروض التقديمية والاهتمام الذي حظي به يوم عرض المشاريع في مركز قطر للتكنولوجيا المالية معتبرًا الحدث بمثابة تتويج للدفعة الثانية من البرامج الرائدة للحاضنة والمسرعة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X