fbpx
اخر الاخبار
في ظل تراجع مخزون الأسماك بسبب ارتفاع درجة حرارة المحيطات..

منظمة التجارة العالمية تضغط لإنهاء الدعم الحكومي لمصائد الأسماك

جنيف ـ (د ب أ) :

ضغطت منظمة التجارة العالمية من أجل وقف الدعم الحكومي لمصائد الأسماك اليوم الخميس، حيث يتواصل تراجع مخزون الأسماك في أنحاء العالم.

وقالت مديرة المنظمة، نجوزي أوكونجو إيويالا، في اجتماع وزاري للدول الأعضاء الـ 164 بالمنظمة: “تأخر وقت العمل طويلا”.

ويشهد الاجتماع الوزاري مفاوضات لإنهاء الدعم الذي يحمي المصائد السمكية، حتى في ظل تراجع مخزون الأسماك بسبب تزايد الطلب وارتفاع درجة حرارة المحيطات، ويفاقم نمو أساطيل صيد الأسماك التجارية من المشكلة، حيث يقطع بعضها آلاف الكيلومترات بعيدا عن موانئ بلادها من أجل الصيد.

وتوفر الحكومات ما يقرب من 35 مليار دولار في شكل دعم سنوي لمصائد الأسماك، حيث يذهب الجزء الأكبر منه لأساطيل الصيد الصناعية الضخمة. كما يسمح الدعم لمدخلات الصناعة مثل الوقود وتصنيع قوارب أكبر، للأساطيل بأن توسع عملياتها.

ويعتمد مليارات البشر على الأسماك كمصدر للبروتين، في وقت يدعو فيه أنصار البيئة مواطني الدول الغنية إلى اختيار مصادر بديلة للبروتين، إن أمكن، وفقا لآنا هول خبيرة مصائد الأسماك بالصندوق العالمي للطبيعة،
الذي كان في السابق يحمل اسم الصندوق العالمي للحياة البرية.

وقال المتحدث باسم المنظمة، كيث روكويل: “ولكن هناك خلافات بشكل واضح بين الأعضاء”، بعد أن تحدث نصف عدد الوزراء الذين طلبوا الكلمة. وأضاف أن القضايا ليست خطيرة للغاية لدرجة أن تهدد عملية المباحثات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X