fbpx
المحليات
مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك

إقبال على سوق الخضراوات المركزي بالسيلية

توفر كافة أصناف الخضراوات والفاكهة.. والأسعار أقل من المجمعات

الدوحة- محروس رسلان:

شهد سوق الخضراوات المركزي بالسيلية أمس إقبالًا من قبل المتسوقين قبيل أيام من عيد الأضحى المبارك.

ويتميز السوق المركزي بالسيلية بتوافر كافة أصناف الخضراوات والفاكهة الطازجة، من بلاد مختلفة، ويتم البيع بسعر الجملة الأمر الذي يدفع مواطنين من شتى مناطق الدولة للذهاب إلى تسوق كافة متطلباتهم من الخضراوات والفاكهة من السوق المركزي.

وترجع كثرة الإقبال على السوق مقارنة بالأيام العادية إلى قرب حلول عيد الأضحى وحرص كثير من المتسوقين على جلب احتياجاتهم من الخضراوات والفاكهة بشكل مبكر.

وشهد السوق زيادة في الطلب على أنواع معينة من الخضراوات ما أدى لارتفاع طفيف في أسعارها مقارنة بالأيام العادية حيث وصل سعر صندوق طماطم زنة 7 كجم إلى 35 ريالًا ووصل سعر كيس البطاطس زنة 15 إلى 35 ريالًا ووصل سعر كيس البصل زنة 20 كجم إلى 35 ريالًا.

وباستثناء تلك الأصناف حافظ باقي الأسعار للخضراوات والفاكهة على استقراره، حيث حرصت إدارة السوق على توفير أصناف متنوعة من الفاكهة والخضراوات من بلاد مختلفة.

وعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة حافظت الخضراوات الموجودة والفاكهة على حالتها نظرًا لأن السوق مكيف بشكل كامل ومركزي، وهو الأمر الذي يحقق أريحية لدى المتسوقين خلال التسوق خاصة مع حسن تنظيم المحال وطرق العرض المميزة.

وحرص مسؤولو الأمن على تنظيم عملية الدخول والخروج إلى السوق وتطبيق الإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة كورونا «كوفيد-19» من قياس درجة الحرارة والتأكد من حالة احتراز الخضراء على الجوال قبل أن يتم السماح لرواد السوق بالدخول إليه.

توافر كافة الأصناف

وأكد عدد من المواطنين لـ الراية خلال جولة بالسوق أن كافة الأصناف من الخضراوات والفاكهة متوفرة وبأسعار أقل بكثير من المجمعات التجارية، مشيرين إلى أنهم حضروا من أماكن بعيدة عن السيلية حرصًا على شراء كافة المتطلبات بسعر الجملة من السوق المركزي.

عيسى سعيد الراشد

وأكد عيسى سعيد الراشد أن كافة الأصناف متوفرة وأن الأسعار في متناول يد الجميع باستثناء أسعار البطاطس والمرتفعة قليلًا مقارنة بالأيام العادية.

وقال: باقي أسعار الخضراوات في المتناول ما عدا أسعار البطاطس والطماطم، لافتًا إلى أنه يتم الاستعداد للعيد مبكرًا من قبل المواطنين وذلك بشراء كميات وافية من الخضراوات والفاكهة والتي لا يستغني عنها البيت القطري في العيد. وأضاف: نحرص على شراء البرتقال والمانجو والتوت والعنب والموز والسنترة، بالإضافة إلى الخضراوات من طماطم وخيار وجزر وفلفل وغيرها.

ناصر الهاجري

وأشار ناصر الهاجري إلى أن إدارة السوق المركزي بالسيلية تقوم بتوفير كافة الأصناف من الخضراوات والفاكهة على مدار العام، وطرحت كميات أكبر بمناسبة قرب عيد الأضحى المبارك. وقال: في الصيف قد تكون بعض الأصناف قليلة أو مستوردة ولكن على الرغم من ذلك نجد أن كافة الأصناف متوفرة، مشيرًا إلى أن الأسعار تخضع لعمية العرض والطلب.

وأكد أنه حضر من الدوحة إلى السوق المركزي بالسيلية لتوافر كافة الأصناف، كما أن الأصناف أقل بكثير من المجمعات التجارية حيث يعتبر سوق السيلية سوق جملة يتم بيع الخضراوات بالصندوق وليس بالكيلو وبأسعار أقل بكثير عما تباع به في المجمعات والمحال التجارية.

الأسعار مناسبة

غانم مبارك الكعبي

وأوضح غانم مبارك الكعبي أنه حضر من الخيسة إلى السوق المركزي لشراء كافة الأصناف التي يريدها والمتوفرة في السوق بسعر الجملة، مؤكدًا أن الأسعار في متناول الجميع وأن التجهيزات ممتازة والسوق مكيف والعرض متميز.

وأكد حمد المري أن أسعار الخضراوات مرتفعة بسبب قرب عيد الأضحى وزيادة الطلب عليها.

وقال: صندق الطماطم المستوردة اشتريته بأربعين ريالًا زنة 8 كجم وكيس البصل وصل إلى 35 ريالًا، والبطاطس وصلت إلى 35 ريالًا زنة 15 كيلو.

علي جمعة السليطي

ويرى علي جمعة السليطي أن كافة أصناف الخضراوات والفاكهة متوفرة بالسوق المركزي وبأسعار مناسبة.

وقال: حضرت من عين خالد إلى السوق المركزي بالسيلية لتوافر كافة الأصناف وبأسعار مناسبة للجميع وبكميات أكبر، لافتًا إلى أن المواطنين يحرصون قبل حلول العيد على شراء كافة احتياجاتهم من الخضراوات والفاكهة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X