fbpx
الراية الإقتصادية
لتحديث أنظمة الشبكة.. الريل:

إيقاف خدمات مترو الدوحة خلال عطلة العيد

زيادة القطارات لرفع الطاقة التشغيلية

الدوحة – الراية:

قالت شركة الريل إن خدمات مترو الدوحة ستتوقف خلال عطلة عيد الأضحى خلال الفترة من 21 وحتى 24 يوليو الجاري كما ستتوقف خلال أيام الجمعة حتى 13 أغسطس المقبل نظرًا لإجراء تحديثات رئيسية في أنظمة الشبكة، وأشارت في تصريح سابق إلى أنها ستقوم خلال هذا التحديث برفع الطاقة الاستيعابية والقدرة التشغيلية للشبكة من خلال زيادة عدد القطارات التي بدورها ستعزز تقديم الخدمة للعملاء. وخلال أيام التشغيل يتوافد المواطنون والمقيمون على محطات الخطوط الثلاثة لركوب القطارات والتوجه إلى وجهات مُختلفة في ظل التقيد بسلسلة من الإجراءات الاحترازية والتشغيلية التي تتخذها الريل بالتعاون مع وزارتي الصحة العامة والمواصلات والاتصالات.

ومنذ اللحظات الأولى لدخول الركاب يبدأ على الفور تطبيق الإجراءات الاحترازية ويُطلب منهم إظهار حالتهم الصحيّة على تطبيق «احتراز»، وفحص درجة حرارتهم، قبل السماح بالركوب فقط للأفراد الذين تظهر حالتهم الصحية باللون الأخضر، كما يتم التشديد على الركاب بالالتزام بارتداء كمامات الوجه عند دخولهم المحطة وطوال مدة الرحلة. ويتم مُراقبة جميع الإجراءات من كثب عن طريق كوادر الأمن وخدمة العملاء المُتواجدين في المحطات. وتتخذ شركة الريل مجموعة من الإجراءات الاحتياطية الهادفة إلى الحد من انتشار فيروس كورونا «كوفيد-19»، منها وضع مُعقمات الأيدي في عدة أماكن داخل المحطات وبجانب أجهزة شراء التذاكر وأرصفة القطارات.

وتم وضع مُلصقات إرشادية في أماكن الانتظار وبجانب أجهزة شراء التذاكر وبوّابات الدخول من أجل الحث على الالتزام بالتباعد الاجتماعي أثناء التواجد داخل الشبكة، وكذلك يتم الإعلان بانتظام عن موعد وصول القطارات لتجنب الازدحام على رصيف القطارات.

وتحظى المصاعد بتطبيق إجراءات احترازية، إذ تم تطبيق حد أقصى وهو 4 أشخاص في وقت واحد وتم وضع لافتات توجّه المُستخدمين إلى شروط الاستخدام. ويتواجد كادر مُخصص للقيام بأعمال التنظيف في جميع المحطات للقيام بالتنظيف الوافي والشامل للمحطات والقطارات بصفة دورية، بما في ذلك تعقيم كافة الأسطح التي يتم لمسها بصورة مُتكرّرة من قبل الجمهور مثل أجهزة شراء التذاكر والسلالم المُتحركة لضمان رحلة آمنة للجميع. وقامت شركة الريل بإعداد جدول زمني مُحدد لأعمال التعقيم الدوري بالتعاون مع مزودي الخدمات المعنيين.

ومن أجل سلامة الجميع وضمان الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية الجديدة، تقوم كوادر متخصصة من مسؤولي خدمة العملاء وموظفي الحماية بمراقبة الامتثال لهذه الإجراءات داخل جميع المحطات وفي القطارات، ويتم التعامل مع المُخالفين.

ودعت شركة الريل جميع الركاب إلى استخدام بطاقات الرحلات القابلة لإعادة الاستخدام للتنقل، حيث إنها أكثر أمانًا وتوفر خدمة الدفع دون تلامس، ما يقلّل فرصة لمس الأسطح المُختلفة أثناء الرحلة، كما يمكن للركاب الآن إعادة تعبئة بطاقة الرحلات إلكترونيًا باستخدام بطاقات الخصم المُباشر أو بطاقات الائتمان.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X