fbpx
أخبار عربية
إنقاذ حاوية للأعتدة والصواريخ من حريق

4 قتلى من الجيش العراقي بهجوم لداعش

بغداد – وكالات:

أعلن مصدر أمني عراقي أمس مقتل 4 من عناصر الجيش في هجوم لعناصر تنظيم داعش، على نقطة عسكرية في محافظة كركوك شمال العراق. وقال المصدر: إن عناصر من داعش قاموا بشن هجوم على نقطة عسكرية تابعة للفرقة الثامنة في الجيش، في قرية (إدريس عرب) التابعة لقضاء الدبس شمال العراق، ما أسفر عن مقتل 4 من عناصر الجيش المُرابطين في النقطة.

جدير بالذكر أن القوات العراقية تواصل ملاحقة بقايا فلول تنظيم داعش، خاصة بالمناطق الشمالية والغربية من البلاد. يُشار إلى أنه خلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من «داعش»، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق). وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على تنظيم «داعش» باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدّر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014.

من جهة ثانية، أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقية، أمس، إخماد حريق داخل مطار المثنى وإنقاذ حاوية للأعتدة والصواريخ وسط بغداد. وذكرت المديرية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه «بإجراء خاطف وتدخل سريع تمكنت فرق الدفاع المدني من السيطرة وإخماد حادث حريق اندلع داخل حاوية للمواد الكهربائية المستهلكة تجاورها حاوية للأعتدة والصواريخ المتوسطة داخل مطار المثنى وسط بغداد». وأضافت المديرية: إن «فرق الدفاع المدني بذلت جهودًا كبيرة وشجاعة قلّ نظيرها في مواجهة الخطر وأبعدت النيران عن حاوية الأعتدة المجاورة لموقع الحادث».

وأشارت إلى أن «الحريق انتهى دون تسجيل إصابات أو خسائر بشرية مع تحجيم أضرارها المادية»، مطالبة على إثر ذلك بفتح تحقيق بالاعتماد على تقرير خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X