fbpx
المحليات
وسط إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا

مفاجآت شاطئ كتارا لاستقبال جمهور العيد

مشرفو الشاطئ ل الراية: باقة متنوعة من الفعاليات لإدخال البهجة في نفوس الجميع

25 ريالًا رسوم الذهاب والإياب وآخر رحلة للمقهى في العاشرة مساءً

10 ريالات لدخول الشاطئ وإعفاء كبار السن والأطفال والخدم

الدوحة – إبراهيم صلاح:

يستعدّ شاطئ كتارا لاستقبال الجمهور في العيد بباقة متنوّعة من الفعاليات لقضاء أوقات ممتعة مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي وضعتها الجهات المُختصة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأشار السيد محمد الكبيسي -مشرف شواطئ- إلى أن مقهى كتارا مفتوح للجميع، ويمكن لروّاد الرياضات البحرية الوصول بكل سهولة إليه، والحصول على المشروبات والأطعمة أثناء رحلتهم البحرية، وبالنسبة للعائلات فقد تم توفير مجموعة من المراكب السريعة والسنبوك لتوصيل الأفراد إلى المقهى، حيث إن سعر تذكرة الذهاب والعودة 25 ريالًا لكل فرد، وتنطلق آخر رحلة إلى المقهى في الساعة العاشرةً مساءً.

وأضاف: في الوقت الحالي المقهى مفتوح خلال عطلة الأسبوع فقط، ومع اعتدال الأجواء وزيادة الإقبال سيتم الفتح طوال أيام الأسبوع، وعن مواعيد العمل يُقدّم المقهى خدماته خلال أيام الخميس والجمعة والسبت من الساعة 3:30 عصرًا إلى الساعة 11 مساءً.

ولفت إلى إلزام كافة زوّار مقهى كتارا العائم بلبس «اللايف جاكت» أثناء رحلتهم للذهاب إلى المقهى، وذلك حفاظًا على السلامة العامّة، والتزامهم به أثناء جلوسهم في المقهى، حيث يحظر أي فرد من الذهاب دون لبس سترة النجاة، ويتم توفيرها بشكل مجاني لزوّار المقهى.

وكشف عن الإعداد لمجموعة من المُفاجآت خلال عطلة عيد الأضحى المُبارك في الفترة من أول أيام العيد إلى السبت القادم وتوفير فعاليات مختلفة تجذب العائلات.

ومن جانبه أكد عبدالله الراشدي، مشرف شواطئ، أن مواعيد عمل الشواطئ من 3:30 عصرًا وحتى 11 مساءً بشكل يومي حتى 15 سبتمبر القادم، ومن ثم سيتم تحديد فترتين لعمل الشاطئ صباحية ومسائية.

وقال: تمّ تخصيص 3 شواطئ للجمهور خلال فترة الصيف، حيث إن شاطئَي (3) و(4) مُخصصان للعائلات، أما شاطئ (5) فمُخصص للشباب، ويجري العمل حاليًا على تجهيز شواطئ أخرى وإعدادها للفتح قريبًا أمام الجمهور.

وعن أسعار الدخول إلى الشواطئ، قال: في الوقت الحالي هناك أسعار مُخصصة لفترة الصيف، حيث تم تحديد 10 ريالات لكل فرد سعر تذكرة الدخول، ويُعفى من ذلك الأطفال دون 12 عامًا، والخدم وكبار السن، بشرط أن يكون زوّار الشاطئ من أصحاب الإطار الذهبي، وهناك رسوم تأجير للكراسي والمظلات، حيث إن سعر التأجير 5 ريالات سواء للكرسي أو المظلة، وبعد الساعة 6:30 مساءً وحتى 11 مساءً يكون الدخول بالمجان لكافة الأفراد.

وأضاف: يمكن للأسر جلب الكراسي الخاصّة بهم إلى الشاطئ مع إمكانية جلب الأطعمة والمشروبات دون أي قيود بشرط المُحافظة على النظافة العامّة، إلا أن الشواء على الشواطئ ممنوع.

توفير مشاكيك

وكشف الراشدي عن العمل على تخصيص أكشاك للمطاعم (المشاكيك) التي توفر الأكلات البحرية قريبًا، وتخصيص أكشاك كذلك توفر الأكلات السريعة والعصائر والآيس كريم ومختلف أنواع المشروبات.

ولفت إلى توفير مُنقذين على طول الشواطئ سواء في شواطئ العائلات أو الشباب من الجنسين، حيث تم الحرص على توفير مُنقذين من العنصر النسائي في شواطئ العائلات للتدخّل السريع في أي حالة غرق أو أي مشكلة قد تُصيب الأفراد أثناء السباحة، مشيرًا إلى السماح بالسباحة في الفترة ما بين 3:30 عصرًا حتى الساعة السادسة مساءً، حيث تُمنع السباحة في الفترة المسائية ويكون الجلوس فقط على الشاطئ.

وأشار إلى توفير «جت سكي» خاص بمُشرفي الشواطئ لمُتابعة زوّار الشاطئ أثناء ممارسة مختلف الأنشطة البحرية للتدخّل السريع في حالة حدوث أي أمر طارئ فضلًا عن القيام بدوريات مُختلفة على طول الشواطئ.

وكشف عن عدم تحصيل أي رسوم دخول من الأفراد الذين حجزوا تأجير أحد الأنشطة البحرية من «الكياك» أو «الجت سكي» أو «المراكب السريعة» التي تتوفر بأسعار رمزية.

كما تمّ تخصيص جلسات كبيرة العدد لتتماشى مع أعداد أفراد الأسرة الواحدة وتمكينهم من الجلوس بكل أريحية مع مُراعاة مسافة التباعد الاجتماعي، لافتًا إلى توزيع أساور لكل فرد أثناء الدخول ليتم حصر الأعداد وعدم تجاوز النسبة التي حددتها وزارة الصحة العامّة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازيّة الخاصّة بفيروس كورونا (كوفيد-19).

100 «جت سكي» يوميًا

ومن جانبه أكد محمد الجسمي، مشرف منطقة التنزيل، كثافة الإقبال على تنزيل ال «جت سكي» من خلال منطقة التنزيل المُخصصة بالشاطئ بعد افتتاح مقهى كتارا العائم، حيث تتراوح الأعداد خلال أيام الأسبوع ما بين 50 إلى 60 فردًا، وخلال عطلة الأسبوع تصل إلى 100 فرد، وبالنسبة للإقبال خلال فترة الأعياد تتضاعف الأعداد وتصل إلى 300 فرد بشكل يومي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X