fbpx
الراية الإقتصادية
بالتعاون مع بيت المشورة للاستشارات المالية

مركز بداية يعقد ورشة عمل «دراسة الجدوى»

الدوحةالراية:

اختتم مركز بداية لريادة الأعمال والتطوير المهني المبادرة المشتركة بين بنك قطر للتنمية ومؤسسة «صلتك» بالتعاون مع بيت المشورة للاستشارات المالية، ورشة عمل تناولت طرق تحضير دراسات الجدوى وأهميتها، وجرت فعاليتها عبر تطبيق «زوم».

خلال الورشة استعرض الخبير في بيت المشورة للاستشارات المالية مفهوم وأهمية دراسة الجدوى الاقتصادية ومضامينها ومعرفة خطوات إعدادها وكفاءة اكتساب مهارة إعداد الجدوى المبدئية، كما تطرق إلى أساسيات دراسة السوق وعلى ماذا تشتمل، بالإضافة إلى دراسة الطبيعة الفنية للمشروع وكيفية إعداد الدراسة المالية للوصول إلى نتائج إيجابية من خلال تحديد شريحة الجمهور المستهدف.

وأوضح ممثل بيت المشورة للاستشارات المالية أن دراسة الجدوى الاقتصادية تساهم في تحليل مدى إمكانية تطبيق الفكرة أو المشروع من خلال آلية أبحاث منظمة، حيث يعد الهدف الرئيسي هو تأكيد جدوى المشروع تقنيًا وماليًا وسوقيًا. في هذه المناسبة قال السيد عبدالله فالح السعيد، عضو مجلس الإدارة ومدير عام مركز بداية: يعد رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من أهم الفئات التي يجب أن يكونوا على دراية تامة بأهمية دراسة الجدوى الاقتصادية، حيث يمكن عن طريقها جمع المعلومات ذات الصلة لاتخاذ القرارات المهمة التي ستؤثر على إطلاق المشروع وإدارته، بالإضافة إلى تحديد التحديات المحتملة التي قد يتعرض لها مستقبلًا، وكل هذه الفوائد يمكن أن تؤثر بشكل مباشر في تأمين رأس المال للمشروع، لأن المستثمر يهمه بشكل كبير الإدارة السليمة للمشروع، التي تدل على توفر عوامل النجاح به. وبفضل التعاون مع بيت المشورة للاستشارات المالية استطعنا أن نوفر المعلومات الأساسية أمام رواد الأعمال للبدء بمشاريع بخطوات صحيحة ومدروسة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X