fbpx
الراية الرياضية
حقق فوزًا تاريخيًا على هندوراس وحجز مقعدًا بربع نهائي الكأس الذهبية

«العنابي» .. أجمل عيدية لجماهيرنا الوفية

نجوم الأدعم تألقوا وانتزعوا صدارة المجموعة الرابعة بجدارة واستحقاق

مُنتخبنا يطير اليوم إلى أريزونا استعدادًا لموقعة السلفادور القادمة

هيوستن- وحيد بوسيوف – موفد لجنة الإعلام الرياضي

قدم نجوم مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أجمل عيدية في هذه الأيام المباركة إلى جماهير الكرة القطرية، وذلك بحجز تذكرة العبور إلى الدور ربع النهائي من بطولة الكأس الذهبية لدول اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي «الكونكاكاف»، المقامة حاليًا في مدينة هيوستن الأمريكية، حيث تمكن العنابي من تحقيق فوز تاريخي على حساب منتخب هندوراس بهدفين نظيفين في ختام مباريات المجموعة الرابعة من البطولة.

سجل ثنائية مُنتخبنا الوطني همام الأمين وعبدالعزيز حاتم في الدقيقتين (25 و4+90) خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين فجر أمس على استاد «بي بي في آي» كومباس.

وبهذا الفوز انتزع العنابي صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، وفيما تراجع المنتخب الهندوراسي إلى المركز الثاني بعد أن توقف رصيده عند 6 نقاط، ليصعد المنتخبان معًا إلى الدور ربع النهائي.

ومن المقرر أن تطير بعثة مُنتخبنا (متصدر المجموعة الرابعة) إلى ولاية أريزونا اليوم استعدادًا لمواجهة منتخب السلفادور (ثاني المجموعة الأولى)، فجر الأحد المقبل وستقام المواجهة على ملعب «سيت فارم» في مدينة غلانديل بولاية أريزونا، في الدور ربع النهائي، بينما يلتقي منتخب هندوراس (ثاني المجموعة الرابعة) مع منتخب المكسيك (متصدر المجموعة الأولى)، فجر الأحد أيضًا. وبالعودة إلى المباراة كانت الثقة والروح العالية حاضرتين خلال لقاء العنابي وهندوراس، حيث أثبت اللاعبون من جديد أنهم الأفضل في المجموعة الرابعة بعد تمكنهم من تصدرها عن جدارة واستحقاق.

المستوى الذي قدمه نجوم مُنتخبنا الوطني كان كفيلًا لنا لاسترجاع ذكريات كأس آسيا 2019 التي توج فيها العنابي باللقب، سواء من حيث المستوى والأداء الرائع للاعبين أو التفوق التكتيكي للمدرب الإسباني فيليكس سانشيز الذي قرأ المباراة بشكل جيد. واصل نجم مُنتخبنا الوطني أكرم عفيف عروضه القوية في البطولة من خلاله أدائه المميز أمام هندوراس خاصة في الشوط الثاني، حيث لم تمر مباراة إلا ويمارس هوايته في صناعة الفرص بطريقة رائعة، فقد مرر كرة رائعة لمعز علي في الدقيقة 36، هذا الأخير وجد نفسه وجهًا لوجه مع حارس مرمى منتخب هندوراس الذي أخرج تسديدة معز علي لركنية. ولو أنه أضاع على مُنتخبنا فرصة التقدم في النتيجة خلال الدقيقة 40 بعد احتساب حكم المباراة ركلة جزاء للعنابي، لكن تحركات أكرم عفيف كانت مقلقة وفرضت على لاعبي هندوراس ارتكاب الأخطاء للحد من خطورته.

حسن الهيدوس:

عالجنا الأخطاء الدفاعية

 قال حسن الهيدوس قائد مُنتخبنا الوطني عن تأهل العنابي للدور ربع النهائي بعد تصدره للمجموعة الرابعة: اليوم العيد عيدان وأبارك فيه لكل الشعب القطري بهذا اليوم الرائع، فقد تصدرنا المجموعة التي كانت صعبة نوعًا ما، والحمد لله اللاعبون قدموا مباراة جيدة وأظهرنا كل ما لدينا في هذه المواجهة.

وأضاف: قمنا بغلق المساحات على مفاتيح اللعب وقوة المنتخب الهندوراسي، وكنا الأخطر طيلة المباراة وتمكنا من تسجيل هدفين والأهم هو التأهل في صدارة المجموعة الرابعة.

وعن الأداء الدفاعي المميز لمُنتخبنا الوطني قال الهيدوس: نحاول تصحيح الأخطاء بعد كل مباراة، والحمد لله بعد مباراتنا الأولى أمام بنما تمكنا من تصحيح البعض منها التي كانت في المنظومة الدفاعية، وكما شاهدتم لم تكن لدى المنتخب الهندوراسي أي هجمة خطيرة على مرمانا طيلة المباراة، والعكس معنا كانت لدينا الكثير من الفرص لتسجيل أهداف أخرى.

سانشيز يؤكد بعد التأهل التاريخي:

أظهرنا احترافية عالية في البطولة

 أعرب الإسباني فيليكس سانشيز مدرب مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عن سعادته الغامرة بما تحقق من الفوز على منتخب هندوراس والتأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة الكأس الذهبية بعد تصدر المجموعة الرابعة. وقال سانشيز في تصريحات له في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: أولًا أهنئ اللاعبين على المستوى الرائع الذي قدموه في المباراة التي كنا فيها الأفضل منذ انطلاقتها، ففي الشوط الأول كانت لدينا الكثير من الفرص تمكنا في إحداها من تسجيل الهدف الأول وفي الشوط الثاني لعبنا أيضًا بشكل جيد وسنحت لنا فرص للتسجيل لنتمكن من ذلك في الدقيقة الأخيرة. وأضاف: اللاعبون أثبتوا أنهم على قدر المسؤولية ويتعاملون باحترافية كبيرة مع مثل هذه المباريات المصيرية، فالتركيز كان حاضرًا من جانبنا وهذا أكثر شيء كنا مطالبين به، فقد كانوا واثقين قبل انطلاق اللقاء أن الفوز هو الذي سيقودهم إلى الدور المقبل بدل البحث عن التعادل، لهذا كنا أكثر استحواذًا على الكرة وصنعنا فرصًا كثيرة للتسجيل كما تمكنا من الوصول لمرماهم مرتين. وتحدث سانشيز عن مواجهتهم المقبلة أمام منتخب السلفادور في الدور ربع النهائي قائلًا: سبق لنا أن لعبنا ضدهم قبل البطولة خلال معسكرنا في كرواتيا وكانت مباراة ودية، لهذا فنحن نعرف منافسنا وهم أيضًا يعرفوننا لكن المباريات الودية هي مجرد اختبار فقط، ولو أن تلك المواجهة تعلمنا منها الكثير حيث وقفنا فيها على مستوى منتخبات الكونكاكاف.وعن تجربتهم في البطولة بعد بلوغهم للدور ربع النهائي قال: تجربة جيدة بالنسبة لنا في بطولة تنافسية وتشهد مستويات جيدة من المنتخبات المشاركة فيها، فنحن راضون عما قدمناه حتى الآن حيث ظهرنا بأداء جيد في هذه المشاركة.. نحن محظوظون للتواجد واللعب في هذه البطولة.

خوخي بوعلام:

نحترم منتخب السلفادور

أكد خوخي بوعلام نجم مُنتخبنا الوطني أن الفوز على منتخب هندوراس لم يكن سهلًا بل كان صعبًا.وقال بوعلام: لعبنا أمام منتخب قوي وكنا رجالًا داخل الملعب، فبعد تعثرنا في مباراتنا الأولى أمام بنما، قررنا أن نقدم أفضل ما لدينا أمام جرينادا وهندوراس والظهور بهذه القوة، والحمد لله تأهلنا في المركز الأول وإن شاء الله مشوارنا سيتواصل للأدوار المقبلة، وأشكر اللاعبين على الأداء الذي ظهروا به.وأشار إلى أن مباراة هندوراس كانت الأصعب حتى الآن في البطولة.وعن مواجهة السلفادور قال بوعلام: لم يتبق إلا ثلاثة أيام عن المباراة وسنجهز بشكل جيد لها، رغم أننا لعبنا أمامهم في مباراة ودية لكنها تختلف عن المواجهة المقبلة لأنها مباراة رسمية، ونحن نحترم كل المنتخبات التي نلعب أمامها.

 مُنتخبنا لا يتأثر بالضغط الجماهيري

 أثبت مُنتخبنا الوطني من جديد أنه لا يتأثر بضغط جماهير المنافس وهي من مميزات العنابي التي أصبح يؤكدها من مشاركة لأخرى في البطولات، فقد ظهرت هذه الميزة في كأس آسيا 2019 من خلال التتويج باللقب بعد تجاوز الضغط الجماهيري في تلك النسخة، تكرر الأمر في لقاء هندوراس بالأمس.

مساعد مدرب هندوراس:

أتمنى مواجهة العنابي مجددًا!

 قال أرنولد كروز مساعد مدرب منتخب هندوراس عن خسارتهم لصدارة ترتيب المجموعة الرابعة: لعبنا أمام منتخب قوي عرف جيدًا كيف يسير اللقاء لصالحهم، وهذا ما جعلنا نخسر الصدارة، وحظ موفق لهم في الدور ربع النهائي، كما أتمنى أن نواجههم من جديد.

وأضاف: لن نظهر بنفس المستوى الذي ظهرنا به خلال أول مباراتين، رغم أننا حاولنا في الشوط الثاني تنظيم صفوفنا لكن لم نلعب بنفس الطريقة التي لعبنا بها سواء أمام جرينادا أو بنما، وعلينا الآن التفكير أكثر في مباراتنا المقبلة ونسيان ما قدمناه في هذه المواجهة.

وأكد كروز أنه واثق في قدرة اللاعبين على تجاوز الهزيمة التي تلقوها أمام العنابي، ويتمنى أن يظهروا بصورة أفضل خلال مباراة المكسيك.

همام.. رجل المباراة

قدّم همام الأمين لاعب مُنتخبنا الوطني مباراة كبيرة أمام هندوراس حيث استحق فيها أن يكون نجم اللقاء، حيث تعتبر أفضل مبارياته في بطولة الكأس الذهبية أثبت فيها أنه ركيزة أساسية في تشكيلة فيليكس سانشيز.

وتمكن همام أن يوفق في الدورين الدفاعي من خلال مساعدة الثلاثي بوعلام خوخي وبسام الراوي عبدالكريم حسن بتأدية هذا الدور بشكل جيد، إلى جانب مساهمته في هجمات العنابي، حيث تمكن في إحداها أن يسجل هدف التقدم لمُنتخبنا الوطني، كما قدّم تمريرة الهدف الثاني الذي سجله عبدالعزيز حاتم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X