fbpx
الراية الإقتصادية
ارتفاع طلبات إعانة البطالة

انتعاش مبيعات المنازل الأمريكية

واشنطن – رويترز:

ارتفع عدد الأمريكيين المُتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة على غير المُتوقع الأسبوع الماضي، لكن من المُستبعد أن يشير ذلك إلى تحوّل جوهري في أوضاع سوق العمل، إذ من المُنتظر أن يشهد يوليو الحالي نموًا قويًا للوظائف مثل سابقيه. وقالت وزارة العمل الأمريكية: إن طلبات إعانة البطالة الحكومية المقدّمة للمرة الأولى ارتفعت 51 ألف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 419 ألفًا للأسبوع المنتهي في 17 يوليو الحالي. كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا 350 ألف طلب في أحدث أسبوع. وانخفضت الطلبات من ذروة عند 6.149 مليون في أوائل أبريل لكنها تظل فوق نطاق بين 200 و250 ألف طلب، وهو ما يعتبر متوافقًا مع سوق عمل يتسم بالمتانة.

من جهة ثانية، انتعشت مبيعات المنازل الأمريكية في يونيو بعد انخفاضها لأربعة أشهر متتالية، لكن وتيرة الانتعاش كانت متواضعة، إذ يظل ارتفاع الأسعار وانخفاض المخزون يُشكلان قيودًا.

وقال اتحاد العقاريين الأمريكيين: إن مبيعات المنازل القائمة زادت 1.4 بالمئة إلى وتيرة سنوية معدّلة في ضوء العوامل الموسمية تبلغ 5.86 مليون وحدة الشهر الماضي. وزادت المبيعات في الشمال الشرقي والغرب والغرب الأوسط. واستقرّت في الجنوب المُكتظ بالسكان. كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا زيادة المبيعات إلى مُعدل عند 5.90 مليون وحدة في يونيو. تشكل مبيعات المنازل القائمة معظم مبيعات المنازل الأمريكية، وقد صعدت 22.9 بالمئة على أساس سنوي في يونيو.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X