fbpx
المحليات
وسط الالتزام بالإجراءات الاحترازية .. علي الشهواني لـ الراية :

2300 زائر لمنتزه الخور في أول وثاني أيام العيد

احتراز الأخضر شرط للدخول .. وقياس درجة الحرارة على البوابة

بيع تذاكر المنتزه في 8 أفرع للميرة .. والأسعار لم تتغير

فتح الباب أمام الأسر المنتجة لعرض منتجاتها

تكثيف حملات التعقيم لمرافق حديقة الحيوان ومناطق العرض

توزيع موظفي الأمن على كافة مرافق المنتزه .. ومنع التجمعات

فتح مناطق الألعاب والجلوس والمرافق العامة بالحديقة

الدوحة – إبراهيم صلاح:

استقبل منتزه الخور للعائلات 2300 زائر من الكبار والأطفال خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى المُبارك، وسط التزام بالإجراءات الاحترازية وتزامنًا مع المرحلة الثالثة من خُطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة لمنع انتشار فيروس كورونا «كوفيد-19». وأكد السيد علي ماجد الشهواني، المُشرف ببلدية الخور والذخيرة، في تصريحات لـ الراية التزام جميع الزوّار بالإجراءات التي حددتها وزارة البلدية والبيئة التي تشمل ارتداء الكمامة والمحافظة على التباعد الجسدي مع الآخرين وتحميل تطبيق احتراز وأن تكون حالته باللون الأخضر قبل الدخول، مشيرًا إلى أنه لا يشترط أن يكون الزائر ممن تلقوا جرعتَي لقاح فيروس كورونا (كوفيد-19)، حيث يستقبل المنتزه زوّاره يوميًا من الثامنة صباحًا وحتى العاشرة مساءً.

وأشار إلى أن المنتزه متنفس للعائلات ويشهد إقبالًا مُتزايدًا خلال إجازة العيد، منوهًا بزيادة الوعي بين الزوار والتزامهم بالإجراءات التي يتم تطبيقها للمحافظة على الصحة العامة، حيث استقبل المنتزه 700 زائر في أول أيام العيد و1600 زائر في ثاني أيام العيد.

وكشف عن تدشين أجهزة لحجز تذاكر الدخول إلى المنتزه قريبًا أمام البوابات، حيث ستعمل تلك الأجهزة على حجز تذاكر الدخول لكافة الأفراد والحصول على التذكرة من خلال مسح الباركود «QRCODE» وذلك لتلافي الزحام وتوفير التذاكر دون ملامسة من العاملين أو الأفراد إلى جانب بيع التذاكر في 8 أفرع تابعة للميرة.

وأشار إلى أن أسعار دخول المنتزه لم تشهد أي تغيير بواقع 10 ريالات للأطفال من عامين وحتى 10 سنوات و15 ريالًا لمن هم أكبر من ذلك، ونوّه إلى إتاحة الفرصة أمام الأسر المنتجة لعرض منتجاتها من المأكولات والمشروبات.

ونوّه بحرص القائمين على المنتزه على تطبيق مجموعة من التدابير الاحترازية للمُحافظة على الصحة العامة، من خلال إبراز اللون الأخضر على تطبيق احتراز، وقياس درجة حرارة الزوار، واتباع تعليمات موظفي الأمن، والمُحافظة على مسافة الأمان والتباعد الجسدي، والحرص على النظافة العامّة، فضلًا عن متابعة الأطفال والحرص على سلامتهم. مشيرًا إلى أن الالتزام بهذه الاشتراطات والتدابير الوقائية ضمان لسلامة وصحة الزوّار والمجتمع.

وطالب زوار المنتزه بضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة العامة أثناء الزيارة واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية للحدّ من انتشار العدوى والحرص أثناء الزيارة على عدم ملامسة الأسطح.

وأشار إلى إطلاق حملات تعقيم على مدار الساعة بعد فتح مناطق الألعاب والجلوس والمرافق العامّة بالمنتزه وتولي شركة خاصة التعقيم الدوري، حيث يشمل التعقيم كافة مرافق الحديقة وتعقيم مناطق العرض للمُحافظة على الصحة العامة، ومنع انتشار أي أمراض عن طريق لمس الأسطح، فضلًا عن توزيع موظفي الأمن في كافة مرافق المنتزه للمُحافظة على مسافة التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات.

ويعتبر منتزه الخور من أهم وأكبر المنتزهات في قطر، ومتنفسًا لجميع سكان الدولة، ويتميز بالمسطحات الخضراء والأشجار الكبيرة، ويضم أجزاء بيئية وترفيهية وقاعة محاضرات مدرّجة، ومنطقة ألعاب في الجزء الخدمي الترفيهي وبحيرة صناعية محاطة بأعداد كبيرة من الأشجار والنباتات المعمرة والزهور الموسمية.

وشهد المنتزه عملية تطوير في يناير الماضي تضمنت توسعة حديقة الحيوان وإضافة العديد من الأقسام والنوعيات المختلفة من الحيوانات، مع توفير أعلى معايير الأمن والسلامة للزوّار ليكون المنتزه مقصدًا ترفيهيًا رئيسيًا، وتحتوي حديقة منتزه الخور للعائلات على مسرح روماني مكشوف يتسع لـ 400 شخص لإقامة الحفلات والفعاليات، ومتحف يتكوّن من صالة عرض وعدد من القاعات، بالإضافة إلى منطقتين لألعاب الأطفال ومنطقة خارجية للألعاب الرياضية ومنطقة تزلج بالألواح ويُوجد به 42 نوعًا من الأشجار والشجيرات والنباتات المُختلفة.

كما يحتوي المنتزه على مسجد يتسع لـ 360 مُصليًا من الرجال والنساء و12 مبرد مياه للشرب، ومطعم كبير من 3 صالات مغطاة وصالة خارجية وغيرها من المرافق الخدميّة بما فيها تلك المُتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X