fbpx
اخر الاخبار

سفارتنا في تركيا تذكر بإجراءات العودة الى قطر

الدوحة – الراية :
نشرت سفارة دولة قطر لدى الجمهورية التركية توجيهات لمواطنيها فيما يخص الإجراءات الاحترازية الجديدة للمسافرين العائدين من تركيا الى دولة قطر. وقالت السفارة في بيان لها على حسابها الرسمي في تويتر نظرا لتلقي السفارة العديد الاستفسارات والاسئلة عن الإجراءات الحالية من تركيا الى دولة قطر ترغب السفارة لفت نظر المواطنين الكرام الى الإجراءات الاحترازية الجديدة التي يتم تطبيقها وهي اجراء فحص (PCR) يثبت خلو المسافر من كوفيد 19 قبل 72 ساعة كحد أقصى من الوصول لدولة قطر من مركز طبي معتمد” وأضافت السفارة :”التسجيل الالكتروني لجميع الزوار واختياري للمواطنين والمقيمين عبر الموقع المخصص لهذا الغرض www.ehteraz.gov.qa قبل 12 ساعة على الأقل من السفر. وأشارت السفارة الى انه يعفى من الحجر الصحي الفندقي في حال تلقي الجرعات المطلوبة من احدى اللقاحات المعتمدة لدى وزارة الصحة العامة ومرور 14 يوما على الأقل من تلقي الجرعة الثانية في حال كان اللقاح ذو جرعتين او من الجرعة الواحدة جانسين.
وتابعت السفارة يطلب من الأطفال غير المطعمين الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و17 عاما لوالدين مطعمين تطعيما كاملا بالجرعتين الخضوع للحجر المنزلي لمدة 7 أيام .
وفيما يخص الحجر الصحي الفندقي اكدت السفارة انه سيخضع غير المحصنين او الحاصلين على لقاحات غير معتمدة في دولة قطر او الذين لم يكملوا فترة 14 يوما من تاريخ تلقي الجرعة الثانية القادمين من تركيا الى دولة قطر للخضوع في الحجر الصحي الفندقي 7 أيام من عمل اختبار RT-PCR .على نفقة المسافر في الفندق في اليم السادس وسيتم ترخيص المسافر في اليوم السابع اذا كان الاختبار سلبيا.
ونوهت السفارة في ختام البيان الى إمكانية تغيير الإجراءات الخاصة بفايروس كورونا على الدوام في دولة قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X