fbpx
المحليات
نقل 3 حالات بالإسعاف الطائر

1476 مراجعًا للطوارئ ثالث أيام العيد

الدكتور الجزائري: 3 إصابات في حوادث سيارات تم إدخال إحداها للعناية المركزة

الدكتور محمد العامري: استقبال 876 حالة بأقسام طوارئ الأطفال

علي درويش: 200 بلاغ للإسعاف لحالات مرضية وحوادث

الدوحة – نشأت أمين:

استقبلت أقسام الطوارئ أمس 1476 مراجعًا في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك من بينها 600 مراجع لقسم الحوادث والطوارئ بمستشفى حمد العام و876 بأقسام طوارئ الأطفال.

وقال الدكتور عبدالناصر الجزائري، استشاري أول طوارئ بمستشفى حمد العام التابع لمؤسسة حمد الطبية لـ الراية: تم استقبال حالات لعدد من الحوادث المرورية التي كانت إصاباتها جميعًا بسيطة باستثناء 3 حالات كانت شديدة تم إدخال إحداها للعناية المركزة مشيرًا إلى أنه تم تسجيل 33 حالة اضطراب معوي وعسر هضم، وعدم انتظام بسكر الدم، بسبب إهمال جرعات الدواء والإنسولين في وقته المحدد، إلى جانب الإكثار من الأطعمة التي تساهم في ارتفاع السكر في الدم.

وأكد أن حالات الإصابة أو المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا لها مسار خاص منعًا لانتشار العدوى بين المرضى الباقين، لافتًا إلى أنَّ الحالات التي تظهر عليها أعراض في الجهاز التنفسي، يتم التأكد من إصابتها من عدمه بإجراء فحص كورونا، فإذا اتضح إصابتها يتم عزلها، والتواصل مع خدمة الإسعاف لنقلها إلى المستشفيات المخصصة لعلاج المصابين بكورونا من خلال فريق متخصص من قبلهم، وضمن إجراءات وتدابير صحية تراعي في المقام الأول الحد من تفشّي العدوى.

د. عبد الناصر الجزائري

ودعا د. عبد الناصر الجزائري الجميع إلى تحمل المسؤولية والتوجه لطوارئ مستشفى حمد العام في حال كانت الحالة تستدعي ذلك منعًا للازدحام والتكدس، خاصة أنَّ الفئات التي تشتكي من الازدحام هي الحالات الروتينية غير العاجلة التي تستطيع أن تتلقى علاجها في المراكز الصحية الموزعة على كافة مناطق الدولة.

د. محمد العامري

من جانبه قال الدكتور محمد العامري رئيس قسم الأطفال ومدير طوارئ الأطفال بمؤسسة حمد الطبية إن أقسام طوارئ الأطفال استقبلت في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، أمس 876 حالة بينها 512 مراجعًا لقسم طوارئ الأطفال بالسد، بينها 3 حالات تم إدخالها لمستشفى حمد العام لاستكمال علاجها، فيما استقبل قسم طوارئ الأطفال بغرافة الريان 235 حالة، و طوارئ أطفال المطار 81 حالة، والظعاين 58 حالة، بينها حالة تحسس من الحليب، تم علاجها وعادت لمنزلها. وأوضح رئيس قسم الأطفال ومدير طوارئ الأطفال بمؤسسة حمد الطبية أن معظم الحالات التي راجعت طوارئ الأطفال أمس بسيطة، ولا يوجد بينها أي حالات خطيرة.

ونوه د. العامري بأن حالة حموضة الدم التي راجعت طوارئ السد، أمس، تحت الدراسة وإجراء الفحوصات، للتعرف على أسباب وصول الحالة لهذه المشكلة الصحية، مشيرًا إلى أنه من المحتمل أن يكون السبب هو شدة الجفاف لدى الطفل، أو النزلات المعوية،

وعزا انتشار حالات المشكلات المعوية في عيد الأضحى، إلى الإفراط في تناول كميات كبيرة من اللحوم، وهو ما يصيب البالغين بصورة أكبر. لافتًا إلى أن عددًا من الحالات التي راجعت أقسام الطوارئ خلال عطلة عيد الأضحى كانت نتيجة التحسس من المكسرات.

علي درويش

إلى ذلك أفاد علي درويش مساعد المدير التنفيذي لخدمة الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية إلى أن خدمة الإسعاف تلقت أمس 200 بلاغ، بينها 5 بلاغات لحوادث سيارات، ونقل 3 حالات بالإسعاف الطائر، وباقي البلاغات كانت خاصة بحالات مرضية ما بين بسيطة إلى متوسطة كالإصابات في المنازل أو في مواقع العمل مناشدًا أفراد المجتمع بضرورة التعرف على القواعد الخمس لإنقاذ الحياة، وفي مقدمتها الاتصال فورًا بالرقم 999.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X