fbpx
المحليات
بينها 90 حالة لعائدين من الخارج

196 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الدوحة – قنا:

أعلنت وزارة الصحة العامة، أمس، تسجيل 106 حالات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا «‏كوفيد-19» ضمن المجتمع، و90 حالة ضمن المسافرين. كما أعلنت الوزارة عن شفاء 122 مصابًا بالفيروس في ال24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي حالات الشفاء في دولة قطر إلى 222600.

وأصدرت وزارة الصحة العامة بيانًا حول مستجدات فيروس «‏كوفيد-19» في دولة قطر أشارت فيه إلى أنه تم إعطاء 3614811 جرعة من لقاحات «‏كوفيد-19» لأفراد المجتمع منذ بداية برنامج التطعيم. وإعطاء 27128 جرعة من لقاحات «‏كوفيد-19» خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونوهت إلى تلقي 78.9% من المؤهلين للحصول على لقاح «‏كوفيد-19» في دولة قطر جرعة واحدة من هذا اللقاح على الأقل. وتلقى 98.6% من كبار السن الذين تجاوزوا الستين عامًا -الذين يعتبرون من الفئات الأكثر عرضة للمضاعفات الشديدة الناجمة عن العدوى بفيروس «‏كوفيد-19»- جرعة واحدة من اللقاح على الأقل، في حين تلقى 93.5% منهم كلتا الجرعتين من اللقاح. وبشأن الموقف الحالي لجائحة «‏كوفيد-19»‏ أشارت الوزارة إلى أن النتائج الإيجابية للقيود المفروضة الخاصة بجائحة كورونا «‏كوفيد-19»‏ وتزايد وتيرة التطعيم ضد الفيروس مقرونًا بالدعم منقطع النظير الذي يُقدّمه الجمهور، أدّت جميعًا إلى خفض مُعدلات الإصابات اليومية بعدوى كورونا «‏كوفيد-19»‏ في دولة قطر خلال الأسابيع القليلة الماضية.

ولفتت إلى أنه على الرغم من انخفاض مُعدلات الإصابات اليومية يتعين علينا اتخاذ أقصى درجات الحذر باعتبار أن الموجة الثانية من الجائحة ما زالت قائمة خصوصًا مع تفشّي اثنتين من السلالات المُتحورة من فيروس كورونا «‏كوفيد-19»‏ في الدولة، وتعتبران أشد ضراوةً وأسرع انتشارًا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X