fbpx
المحليات
للدراسة ببرنامج اللغة العربية

وصول طلبة جامعة قطر الدوليين غدًا

الدوحة- محروس رسلان:

يبدأ وصول الطلبة الدوليين إلى الدوحة غدًا للالتحاق ببرنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها في جامعة قطر تمهيدًا لبدء الدراسة بالبرنامج.

وتقدم جامعة قطر خدمات مخصصة للطلبة الدوليين لتمنح هؤلاء الطلبة تجربة جامعية إيجابية ومثمرة، كما تمثل هذه الخدمات اللبنة الأولى للطلبة المقبولين الجدد من خارج دولة قطر لبدء الدراسة في جامعة قطر.

ويقوم قسم المنح الدراسية والطلبة الدوليين والمعنيين في الجامعة بالتنسيق لاستقبال الطلبة الدوليين الجدد الذين سيقيمون في السكن الطلابي الجامعي -فقط في مطار حمد الدولي- ومن ثم توصيلهم إلى محل إقامتهم في السكن الطلابي.

ويتوجب على طلبة برنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها حضور امتحان تحديد المستوى واللقاء التعريفي الخاص بالبرنامج.

على جميع الطلبة الدوليين الحصول على تصريح للإقامة في دولة قطر خلال فترة الدراسة في الجامعة.

لذا يتحتم على الطالب الدولي خلال فترة شهر من دخوله البلاد ضرورة تحويل تأشيرة الدخول إلى تصريح إقامة على كفالة الجامعة. وبالتنسيق بين مختلف الإدارات في الجامعة، على الطالب التعاون في تنفيذ الإجراءات الأساسية التالية: من أجل استكمال متطلبات القبول للطلبة الدوليين المقبولين في جامعة قطر، يشترط على جميع المتقدمين والمقبولين للدراسة في جامعة قطر تقديم شهادة صحية (صادرة من داخل دولة قطر) ونسخة من البطاقة الشخصية القطرية لإدارة القبول في جامعة قطر. وسوف يقوم قسم المنح الدراسية والطلبة الدوليين بمساعدة الطلاب الذين تم قبولهم في الجامعة وحصلوا على تأشيرة طالب على كفالة جامعة قطر لاستكمال هذه الوثائق بعد وصولهم إلى دولة قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X