fbpx
المحليات
تتضمن معايير السلامة أثناء السباحة

إرشادات لتجنب الغرق بالشواطئ وبرك السباحة

الدوحة  الراية:

تشهد الشواطئ وحمامات السباحة إقبالًا كبيرًا من المواطنين والمُقيمين خلال فصل الصيف للاستمتاع والترفيه، وتحرص المؤسسات المعنية كمؤسسة حمد الطبية والدفاع المدني على أهمية اتخاذ أفراد المُجتمع للتدابير والاحتياطات اللازمة عند ارتيادهم الشواطئ وبرك السباحة، وذلك تجنبًا للتعرّض لمخاطر الغرق. وغالبًا ما تقع معظم حوادث الغرق في مثل هذا الوقت من العام في البحر تزامنًا مع لجوء الأسر إلى الشواطئ للاستمتاع والترفيه وكذلك في أحواض حمامات السباحة سواء الخارجية أو المنزلية، حيث تزداد عوامل الخطورة عندما يكون أولياء الأمور غير مُرافقين لأطفالهم أثناء السباحة. وينصح الأطباء بمركز حمد الدولي للتدريب بالتقيّد بمعايير السلامة في برك السباحة وعند الذهاب للشواطئ أهمها متابعة حالة الأرصاد الجوية قبل الذهاب لشواطئ البحر لتجنب التعرّض لرياح قوية وأمواج عالية، ما يعرّض الرواد لعواقب وخيمة، واتباع تعليمات السلامة أثناء السباحة عند ارتياد الشواطئ أو المسابح، وضرورة متابعة الأطفال أثناء السباحة والتأكّد من تواجدهم في الأماكن المُخصصة لهم مع مراقبتهم من قِبل الأهل بصورة مُستمرة خاصة أن الغرق يحدث في دقائق معدودة.

ويحرص الدفاع المدني على الاشتراطات المتعلقة بصلاحية برك السباحة وجودة المياه والمرشحات والبلاط والنظافة، والتأكد من وجود الملصقات الإرشادية لمُستخدمي برك السباحة، بالإضافة إلى توفير مُعدات الإنقاذ والإسعافات الأولية.

كما تتضمن متطلبات الأمن والسلامة في برك السباحة احتواء المسبح على سياج وبوابة تلقائية الانغلاق، وأن تكون أنابيب المياه مُغطاة ومغلقة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X