fbpx
الراية الإقتصادية
135 مصنعًا و215 منتجًا من المطاط والبلاستيك

الصناعات التحويلية مستقبل الصناعة في قطر

الدوحة –  الراية:

أظهرت بيانات وزارة التجارة والصناعة أن 135 مصنعًا و215 منتجًا من المطاط والبلاستيك مصنعة وفق معايير الاستدامة، ما يؤكد أن دولة قطر تشهد حاليًا تقدمًا ونهضة كبيرة في الصناعات التحويلية لتلبية الاحتياجات المحلية والتصدير للأسواق العالمية. وقالت الوزارة في تغريدة على حسابها الرسمي على تويتر أمس: إن «المنتج القطري» سيكون شعارًا دائمًا، إيمانًا بجودة منتجاتنا الوطنية، وتمهيدًا لمستقبلٍ أكثر إشراقًا.

وتشير بيانات الوزارة إلى أن دولة قطر تشهد نهضة صناعية في شتى القطاعات لتحقيق الاكتفاء الذاتي ومد الأسواق المحلية بالعديد من المُنتجات الوطنية عالية الجودة والقدرة التنافسية الكبيرة، ما يجعلها خيار المستهلك الأول. وتأتي الصناعات الغذائية وكذلك التحويلية في مقدمة هذه القطاعات، حيث باتت تعتبر المصانع الجديدة الناشطة في هذين المجالين موردًا رئيسيًا للسوق المحلي، ومنافسًا حقيقيًا للمصانع الخارجية.

وفقًا للبيانات فإن الصناعات التحويلية جاءت في صدارة المنتجات المحلية إذ تشير البيانات إلى أن المصانع المحلية تقدم للأسواق منتجات تحويلية عالية الجودة. وتتميز المنتجات القطرية بمواصفات عالمية وجودة عالية وضعتها في تنافسية كبيرة أمام نظيرتها المستوردة، وفي هذا الشأن فقد حقّق القطاع الصناعي 6% نموًا خلال العام الماضي بالتزامن مع التقدّم الذي تم إحرازُه في مشاريع تطوير منطقة الصناعات الصغيرة والمتوسطة. ووصل عددُ المصانع إلى 927 مصنعًا مع حجم استثمارات في القطاع بلغ ما يقارب 263 مليار ريال بنسبة نموّ 0.4 بالمئة مقارنة مع العام 2019.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X