اخر الاخبار
تخطى السلفادور وتأهل إلى نصف النهائي ومعز علي يتصدر الهدافين

منتخبنا العنابي يسطر التاريخ في بطولة الكأس الذهبية

بطل آسيا قدم أداءً رائعًا وتقدم بثلاثية نظيفة والسلفادور كاد أن يعدل النتيجة وتألق مشعل برشم

متابعة – أحمد سليم:

تمكن منتخبنا الوطني من سطر انجاز جديد يضاف إلى سجلاته الذهبية بالتأهل للدور نصف النهائي من بطولة الكأس الذهبية (الكونكاكاف)، بالفوز على السلفادور 3-2 في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم، على أرضية ملعب “ستايت فارم” بمدينة غلانديل الأمريكية.

وينتظر العنابي (بطل آسيا) أول المتأهلين لنصف النهائي الفائز من مباراة أمريكا وجامايكا حيث يلتقيان فجر غدً.

وضرب منتخبنا الوطني سريعا واربك المنتخب السلفادوري حيث تمكن معز علي نجم العنابي من تسجيل الهدف الأول لمنتخبنا الوطني بعد مرور اقل من دقيقتين، واضاف عبدالعزيز حاتم الهدف الثاني في الدقيقة (8)،

وظهر منتخبنا بصورة رائعة في الشوط الأول وقدم مستوى نموذجي من خلال التكتيك الذي لعب به مدرب منتخبنا الاسباني فيليكس سانشيز، حيث أحكم العنابي قبضته على هذا الشوط ، حيث استغل معز علي نجم العنابي تمريرة رائعة من أكرم عفيف في الدقيقة الثانية ليسددها على يمين حارس المرمى السلفادوري معلنا عن تقدم منتخبنا بالهدف الأول.

ولم تمر سوى دقائق حتى عزز عبدالعزيز حاتم تقدم العنابي عندما تلاعب بدفاع المنتخب السلفادوري من خارج منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية بقدمه اليمني تسكن شباب السلفادور، وعقب الهدف تحكم منتخبنا في المباراة بشكل أكبر وكان قاب قوسين أو ادنى من الخروج بأكثر من هدفين، حيث أهدر بيدرو ميجيل لاعب منتخبنا فرصة تسجيل الهدف الثالث بعد أن تصدى القائم الأيمن لمرمى السلفادور لتسديدته القوية في الدقيقة (22)، كما تصدى حارس السلفادور تسديدة كريم بوضيف في الدقيقة (38) ليخرج منتخبنا متقدما في هذا الشوط بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني تمكن منتخبنا الوطني من تعزيز تقدمه بالهدف الثالث عن طريق معز علي الذي تألق في اللقطة الأولى وتحديدا في الدقيقة (52) عندما سدد كرة قوية ارتطمت بيد مدافع السلفادور ليتصدى لها معز علي مسجلا هدفه الثاني في المباراة والثالث لمنتخبنا في الدقيقة (55) بركلة جزاء بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو، ليسجل معز هدفه الرابع في هذه البطولة ويتصدر ترتيب الهدافين، وينافسه عبدالعزيز حاتم صاحب الهدف الثاني، برصيد (3 اهداف).

وبالرغم من البداية القوية في الشوط الثاني والاستحواذ الكبير لمنتخبنا على المباراة تمكن المنتخب السلفادوري من تسجيل هدفين متتاليين عن طريق مهاجمه جواكين ريفاس في 3 دقائق فقط (63، 66) مستغلا أخطاء في دفاع منتخبنا، وارتبك لاعبو منتخبنا في هذه الدقائق وكاد ذلك أن يسمح للمنتخب السلفادوري بتسجيل التعادل حيث تراجع منتخبنا بسبب الجهد الكبير الذي قدموه من بداية المباراة.

وحاول مدرب منتخبنا فيليكس سانشيز تصحيح الأخطاء من خلال اجراء بعض التغييرات وتالق مشعل برشم في حراسة المرمى لينقذ مرماه من أكثر من فرصة خطيرة ليحافظ على شباكه في هذه الدقائق حتى أنهى منتخبنا المباراة بفوز تاريخي وضعه في نصف نهائي البطولة في مشاركته الأولى كأول منتخب عربي يشارك في الكونكاكاف.

وشهدت المبارة مساندة جماهيرية كبيرة من خلال حضور جماهير العنابي في المدرجات لتقديم الدعم كما ساندت الجماهير المكسيكية لاعبو منتخبنا، في الوقت الذي سهرت فيه الشارع الرياضي القطري حتى الصباح لمتابعة منتخبنا الذي حقق انجازًا غير مسبوق.

وجاءت تشكيلة منتخبنا الأساسي مكونة من مشعل برشم (حراسة المرمى)، وفي خط الدفاع (بيدرو ميجيل، بسام الراوي، خوخي بوعلام، عبد الكريم حسن، همام الأمين) وخط الوسط (حسن الهيدوس، كريم بوضياف، عبد العزيز حاتم)، وخط الهجوم (أكرم عفيف، المعز علي).

من ناحيته قال حسن الهيدوس: قدمنا مباراة كبيرة وكنا في غاية التركيز من بداية المباراة، صحيح أننا ارتكبنا بعض الأخطاء كلفتنا هدفين وعرضتنا للضغوط، ولكننا تماسكنا وحافظنا على الفوز والتأهل ، نبارك لكل قطر وكل عربي هذا الانجاز ولكل الجماهير التي ساندتنا واليوم نفرح ومن ثم نستعد للمباراة المقبلة.

واعرب خوخي بوعلام نجم منتخبنا الوطني عن سعادته بالتأهل لنصف النهائي وقال: الحمد لله على التأهل قدمنا مباراة كبيرة خاصة في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني بعد تسجيل الهدف الثالث رجعنا للدفاع، والحمد لله تمكنا من الحفاظ على الفوز و التواجد في نصف النهائي ونستحق التأهل، مشيرا إلى أن لاعبي العنابي يشعرون ببعض الاجهاد بسبب ضغط المباريات، وان شاء الله نقدم الأفضل في مباراة نصف النهائي.

ومن جانبه أكد مشعل برشم حارس منتخبنا العنابي والذي تألق في مباراة اليوم ان المباراة لم تكن سهلة وقال: تمكنا من التأهل للدور نصف النهائي، ونطمح للأفضل بالوصول للنهائي والفوز بالبطولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X