fbpx
المحليات
إقبال ضعيف على السوق المركزي بأم صلال

انخفاض أسعار الأسماك بنسبة 65%

بائعون لـ الراية : وفرة المعروض وقلة الطلب وراء انخفاض الأسعار

الصافي 18 ريالًا والنعيمي 20 ريالًا والجد 8 ريالات

الهامور 45 ريالًا.. والكنعد 28 ريالًا.. والروبيان الصغير 15 ريالًا

الدوحة – محروس رسلان:

شهد سوق السمك المركزي بأم صلال انخفاضًا في أسعار الأسماك المطروحة بنسبة 65%، وأرجع بائعون انخفاض الأسعار إلى الإقبال المنخفض على السوق خلال عيد الأضحى المبارك وزيادة حجم المعروض من الأسماك.

وقال مجيب شندرا «بائع»: إن الأسعار منخفضة بسبب العيد وقلة الإقبال على الأسماك في عيد الأضحى، ولسفر كثير من المتسوّقين لقضاء الإجازة بالخارج سواء كانوا مواطنين أم مُقيمين.

وأشار إلى أن سعر كيلو الروبيان الهندي «النمر» حجم وسط بلغ 65 ريالًا، والروبيان الهندي الوسط 45 ريالًا للكيلو، والكبير منه ب 50 ريالًا للكيلو، فيما بلغ سعر الروبيان الكبير الهندي «الجامبو» 75 ريالًا. وسعر الحبار 28 ريالًا للكيلو، وسمك سلطان إبراهيم 20 ريالًا للكيلو، والشعري الكبير 10 ريالات للكيلو، والجد 8 ريالات للكيلو، والنعيمي 20 ريالًا للكيلو، والزبيدي 25 ريالًا للكيلو، والحمام 30 ريالًا، والهامور 45 ريالًا للكيلو، والهامور الأحمر 25 ريالًا للكيلو، والصافي 18 ريالًا للكيلو.

محمد علي الملا

وقال محمد علي الملا: إن سفر الكثير من المواطنين والمُقيمين للخارج أحد أسباب قلة الطلب على الأسماك، مشيرًا إلى أن السمك من الأصناف المفضلة على المائدة القطرية خصوصًا يوم الجمعة، وأشار إلى توفر معظم أصناف الأسماك في السوق باستثناء بعض الأصناف مثل الشعم لأنه لا يأتي على سيف البحر الآن بسبب حرارة الجو، وكذلك البياح غير موجود، والبدح المعروض منه صغير الحجم.

وانتقد صيد بعض الصيادين الهامور الصغير «البالون» قائلًا: نحن عندما نصيد الهامور الصغير نرميه في البحر مرة أخرى ليكبر.

عبد المجيد الشيب

ورأى عبد المجيد الشيب أن أسعار الأسماك المستوردة مُرتفعة مقابل انخفاض أسعار الأنواع المحليّة من الأسماك، مُشيرًا إلى أن سعر الكنعد ب 28 ريالًا معقول، والصافي سعره 15 ريالًا مناسب، لافتًا إلى أن هناك بعض الأصناف الأخرى أسعارها مرتفعة خاصة المستوردة منها.

جاسم مكي

من جهته توقع جاسم مكي زيادة الإقبال على سوق السمك خلال الفترة القادمة، مُشيرًا إلى أن المواطن يفضل الأسماك بعد عيد الأضحى كنوع من التغيير ومن الأسماك المرغوبة خلال فصل الصيف على المائدة القطرية الصافي، الكركفان، البدح، واليماهة والشعري والجد والكنعد والهامور.

وأشار إلى أنه يأتي من الوكرة كل ثلاثة أسابيع إلى السوق المركزي بأم صلال لأن السمك فيه أنواع أكثر وبالتالي مجالات الاختيار تكون مختلفة، كما أن الخدمات موجودة والتنظيف موجود والبيع بسعر الجملة.

أمان عيد

ويرى أمان عيد أن أسعار الأسماك مناسبة جدًا في الصيف مع العلم بأن السمك لا يستقر على السيف وإنما يدخل إلى وسط البحر بحثًا عن برودة المياه، ما يجعل الصيد مشقة على الصيادين إلى حد ما، وأشار إلى توافر كافة الأصناف المرغوبة من الأسماك والقشريات وبأسعار معقولة جدًا وفي متناول الجميع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X