fbpx
الراية الإقتصادية
بنمو 13.7% خلال الربع الثاني.. المواصلات والاتصالات:

مركز الاتصال الحكومي يتلقى 3.8 مليون اتصال

الدوحة –  الراية:

كشفت وزارة المواصلات والاتصالات أن مركز الاتصال الحكومي تلقى 3,811,645 اتصال خلال الربع الثاني من العام الجاري بنمو نسبته 13.7% مقارنة بالربع السابق له، وذلك ضمن خدماته التي تغطي مختلف القطاعات، من بينها الصحة والتعليم والتجارة والأعمال، ويهدف إلى دعم الجهات الحكوميّة لتفعيل التحوّل الرقمي.

وأظهرت الإحصائيات التي أعلنت عنها الوزارة أن المركز تلقى 1.29 مليون اتصال خلال شهر أبريل الماضي، و1.22 مليون اتصال خلال شهر مايو، كما استقبل المركز 1.29 مليون اتصال خلال شهر يونيو الماضي، حيث يعمل المركز 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، ويتلقى دعمًا كبيرًا من الوزارة لتقديم خدمات الدعم للجمهور والتواصل مع العملاء.

جدير بالذكر أن وزارة المواصلات والاتصالات كانت قد كشفت في وقت سابق أن مركز الاتصال الحكومي قد تلقى 3.35 مليون اتصال خلال الربع الأول من العام الجاري، وذلك ضمن خدماته التي تُغطي مُختلف القطاعات، من بينها الصحة والتعليم والتجارة والأعمال، ويهدف إلى دعم الجهات الحكوميّة لتفعيل التحوّل الرقمي.

وأظهرت الإحصائيات التي أعلنت عنها الوزارة عن الربع الأول أن المركز تلقى مليونًا و14 ألفًا و562 اتصالًا خلال شهر يناير الماضي، ومليونًا و16 ألفًا و353 اتصالًا خلال شهر فبراير، ليرتفع العدد إلى مليون و323 ألفًا و814 اتصالًا خلال مارس الماضي، حيث يعمل المركز 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، ويتلقى دعمًا كبيرًا من الوزارة لتقديم خدمات الدعم للجمهور والتواصل مع العملاء.

ويقدم مركز الاتصال الحكومي خدماته ب 8 لغات مُختلفة على مدار الساعة، تغطي مختلف الشرائح العاملة في الدولة، كما ترتبط 34 جهة حكومية بالمركز، تشمل مختلف القطاعات، أبرزها القطاع الصحي، والقطاع التعليمي، وقطاع التجارة والأعمال.

ويعد مركز الاتصال الحكومي أول خط دعم حكومي للرد على استفسارات الجمهور وشكاواهم، ما جعله حلقة الوصل بين كافة الجهات الحكوميّة المُشاركة فيه والجمهور. وقد طورت وزارة المواصلات والاتصالات المركز وفقًا لأعلى مستويات التكنولوجيا والخدمة، فضلًا عن أعلى معايير الجودة، لكي يلائم متطلبات كافة الجهات الحكوميّة وخدماتها، ويقدّم أكبر قدر من التنوّع في الخدمات للجمهور.

وقد طوّرت وزارة المواصلات والاتصالات المركز وفقًا لأعلى مستويات التكنولوجيا والخدمة، فضلًا عن أعلى معايير الجودة، لكي يلائم متطلبات كافة الجهات الحكوميّة وخدماتها، ويقدّم أكبر قدر من التنوّع في الخدمات للجمهور، ويتناسب مع ذوي الاحتياجات الخاصة، «الصم والبكم»، وليُصبح مركز الدعم التقني للعديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدّمها الوزارة وغيرها من الجهات الحكوميّة.

وأدى اتباع المركز لأعلى المعايير في الأداء إلى حصوله على جائزة أفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط في عام 2010. كما حصل موقع مركز الاتصال الحكومي على جائزة التميز لفئة أفضل مشروع حكومي في عام 2011.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X