fbpx
فنون وثقافة
تنطلق فعاليات نسخته التاسعة في نوفمبر

11 أغسطس.. آخر موعد للمشاركة في مهرجان أجيال

استقبال طلبات «صُنع في قطر» حتى 23 أغسطس

الدوحة-  الراية:

تواصل مؤسسة الدوحة للأفلام استقبال طلبات المشاركة في النسخة التاسعة من مهرجان أجيال السينمائي، التي ستقام خلال الفترة من 7 إلى 19 نوفمبر المقبل. حيث أعلنت المؤسسة أن آخر موعد لاستقبال طلبات المشاركة في قسم «مسابقة أجيال» هو 11 أغسطس المقبل، فيما سيتم غلق باب تقديم طلبات المشاركة في قسم «صُنع في قطر» يوم 23 من الشهر نفسه. على أن يتم إبلاغ أصحاب الأفلام التي وقع الاختيار عليها يوم 4 أكتوبر.

ويتضمن المهرجان قسمين هما «مسابقة أجيال» و«صُنع في قطر». وبالإضافة إلى برنامج الأفلام الرسمي، يقدّم المهرجان عروضًا خاصة، وتكريمات خاصة بعدة موضوعات، سينما تحت النجوم، وعروض سينما السيارات ومركز أجيال للإبداع. وتتيح مسابقة أجيال لمئات الشباب من جميع أنحاء العالم الفرصة للمُشاركة في لجان التحكيم التي تختار الفائزين بجوائز مسابقة المهرجان. وصُمم المهرجان بهدف تشجيع وتعزيز البرامج التعليمية السينمائية في المنطقة، متيحًا تجربة ترفيهية للعائلات والتربويين من خلال التواصل الجماعي والفردي عبر وسيط سينمائي. وفي نفس الوقت، يشكل المهرجان منتدى مفتوحًا للحوار بين المشاركين فيه، حيث يناقشون مدى واسعًا من التحديات التي يواجهها شباب اليوم، فالمهرجان لا يؤسس لجيل صاعد من رواة القصص فحسب، بل يقدم لهم أيضًا منبرًا آمنًا للتعبير عن أنفسهم بأصواتهم.

وقد حددت المؤسسة مجموعة من الشروط والأحكام للمشاركة في المهرجان، حيث لا تُقبل الأفلام التي سبق إصدارها أو عرضها جماهيريًا في قطر قبل مشاركتها في مهرجان 2021. وتحتفظ إدارة المهرجان فقط بحق إجراء الاستثناءات؛ فيما يمنع البث العلني للأفلام المشاركة في المهرجان قبل تاريخ نهائيات المهرجان 2021 من خلال (التلفزيون، الإنترنت، الفيديو بحسب الطلب، ترفيه خلال رحلات الطيران أو أي وسيلة أخرى). ويسمح البث العلني للأفلام قبل تاريخ مهرجان 2021 في المواقع غير التجارية فقط ولمدة محدودة (مثلًا: كجزء من مهرجان للأفلام على الإنترنت فقط). وتحتفظ إدارة المهرجان حصرًا بحق تحديد الاستثناءات وفق تقديرها الخاص. وبالنسبة لقسم «صنع في قطر» سيتم قبول الأفلام التي تم إنجازها في عام 2020 للمشاركة في دورة 2021 من المهرجان.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X