fbpx
اخر الاخبار

متحف الفن الإسلامي ينظم رحلة تعليمية إلى تركيا لفائدة الفنانين القطريين

الدوحة – قنا:
فتح متحف الفن الإسلامي باب التقديم للمشاركة في رحلة تعليمية لفائدة الفنانين القطريين إلى مدينة إسطنبول التركية تستغرق سبعة أيام.
وتقام هذه الرحلة، التي تندرج ضمن برنامج /اكتشف 2/، بالتعاون مع الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2021 ووزارة الثقافة والرياضة، وبمشاركة ثمانية فنانين قطريين جدد سينضافون إلى موظفي متحف الفن الإسلامي.
وبخصوص هذه الرحلة التعليمية، قال السيد سالم عبدالله الأسود، نائب مدير متحف الفن الإسلامي ومدير التعليم وتوعية المجتمع، إن متحف الفن الإسلامي يتيح، من خلال هذه المبادرة التعليمية السنوية، فرصة أمام الفنانين القطريين المتميزين للتفاعل مع المبدعين الذين يشاركونهم طريقة التفكير ذاتها، والتعرف على الفنون والثقافة الفريدة والمميزة لمختلف البلدان، مبينا أن هذه الرحلة تعد بمثابة مصدر إلهام للفنانين المشاركين، الذين سيعملون على إنتاج أعمال فنية تساهم في تعزيز المشهد الثقافي المزدهر في قطر.
وأوضح أن الرحلة ستتضمن زيارات إلى مواقع ذات أهمية تاريخية مثل جامع آيا صوفيا، والمسجد الأزرق، ومسجد رستم باشا، ومسجد يافوز سليم، ومسجد مهرماه سلطان، وجامع يني والدة، وقصر طوب قابي، كما سيشتمل كل يوم من الرحلة على ورشة عمل لمعاينة الفنون التقليدية الإسلامية التي تمارس في تركيا مثل الخزف الإزنيقي، وفن الإيبرو، والتذهيب، والرسم على الزجاج.
وذكر نائب مدير متحف الفن الإسلامي أنه بعد الرحلة، سيطلب من المشاركين إنتاج أربعة إلى خمسة أعمال فنية مستوحاة من زيارتهم، والتي سيتم عرضها في معرض بوزارة الثقافة والرياضة في ديسمبر المقبل، بالإضافة إلى ذلك من المقرر أن يشارك الفنانون في حلقة نقاشية مفتوحة للجمهور حول الرحلة وما اكتسبوه من خبرات خلالها.
جدير بالذكر أن باب التقديم للمشاركة في الرحلة مفتوح للمواطنين القطريين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما فما فوق، من الممارسين للفنون، حيث يتعين عليهم إرسال خمسة نماذج من أعمالهم الفنية، والسيرة الذاتية، ونسخة من جواز السفر، ونسخة من شهادة التطعيم ضد /كوفيد-19/، مثلما يجب عليهم أيضا إعطاء نبذة عنهم كفنانين في 100 كلمة، والأثر الذي ستحدثه هذه الرحلة عليهم، وتوجه طلباتهم إلى الموقع الالكتروني التالي: [email protected] وذلك قبل الثاني من سبتمبر المقبل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X