fbpx
فنون وثقافة
في العديد من المجالات الإعلامية المُتخصّصة

معهد الجزيرة يعلن عن دورات شهر أغسطس

الدوحة-  الراية:

أعلن معهد الجزيرة للإعلام عن دوراته الخاصة لشهر أغسطس المقبل، حيث يقدّم المعهد باقة من الدورات الإعلامية المُتخصّصة التي تستهدف النشء والكبار، التي يهدف من خلالها إلى تعزيز القدرات والمهارات الإعلامية داخل وخارج قطر. ويبدأ برنامج المعهد أول أغسطس بدورة «بريميير برو» التي تقدم نظرة عامة وشاملة عن واجهة برنامج البريميير برو وأدواته ومميزاته، وتدفق الإنتاج من خلال استخدامه. كما تعد هذه الدورة مزيجًا مثاليًا لشرح المدرب العملي والتطبيق العملي للمتدربين لتعريفهم على برنامج «الأدوبي بريميير برو» والتطبيق الثوري في تحرير فيديو 64 – بت. وتعلم كيفية استخدام فيديو الريل تايم لبرنامج «البريمير برو» وتحرير الصوت. هذا بالإضافة إلى دورة «المهارات الإعلامية للعلاقات العامة» التي ستمكن المُشاركين من فهم استراتيجيات وآليات بناء الصورة الذهنية للمؤسسة والقدرة على صياغة القوالب الصحفية المختلفة، إضافة إلى القدرة على التعامل والوصول لوسائل الإعلام المختلفة لتحقيق أهداف واستراتيجيات المؤسسة التي تعمل من خلالها. وفي يوم 3 أغسطس يقدم المعهد دورة «التصوير الفوتوغرافي للنشء» للمصور عبدالله المناعي، حيث تعرّف هذه الدورة المتدرب على أسس التصوير الفوتوغرافي وفهمه فهمًا عميقًا يجعله قادرًا على تسجيل الواقع من حوله بطريقة أكثر جمالية وفائدة. كما يقدم المصور إياد داود دور «التصوير بالموبيل للنشء»، والتي سينمّي من خلالها الأطفال قدراتهم على التعامل مع أحدث طرق التصوير وخلق محتوى رقمي مميز بهاتف جوال. أما دورة «مهارات التفاوض والإقناع» ستمكّن المتدربين الراغبين في تعزيز مهارات الإقناع والتفاوض لديهم من كسر حاجز الخوف والارتباك أثناء الحديث إلى جمهور كبير، واكتساب ثقة عالية بالنفس وتعزيز صورتهم الشخصية لتحقيق أهدافهم المهنية.

وفي الأسبوع الثاني من شهر أغسطس تنطلق دورة «المذيع الصغير»، التي تم تصميمها لتضع النشء أمام التحديات والمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق المقدم التلفزيوني. وتمكنهم من امتلاك المعرفة والتقنية الأساسية في التقديم التلفزيوني. فيما سيقدم الإعلامي سالم الجَحْوَشي دورة «مهارات تركيز الصوت والإلقاء» التي تساعد مقدمي البرامج في الإذاعة والتلفزيون، أو العاملين في شتى المجالات الإعلامية للعمل على تحسين قدراتهم الصوتية، إضافة إلى تقديم المعلومات النظرية والسبل التقنية التي تمكنهم من الوعي بصوتهم وامتلاكه وتطويعه، لوضعه في خدمة المضمون الذي يرغبون بإيصاله إلى المتلقي. هذا بالإضافة إلى دورة «الإدارة الإعلامية للأزمات» التي يقدمها المدرب سمير شمايلة.

وفي 15 أغسطس يقدم المعهد دورة «المهارات الإدارية الحديثة» التي تهدف إلى جعل المشاركين يحققون أعظم النتائج الممكنة بأقل الموارد سواءً المالية أو البشرية أو التقنية أو غيرها، وبأقصر الأوقات وأحسن الطرق. فيما يقدم المدرب أحمد المالكي دورة «المتحدّث الصغير للنشء» وتم تصميمها لتضع النشء أمام التحديات والممارسة التطبيقية التي تمكّنهم من تنظيم الأفكار بشكل واضح وفعّال والقدرة على السيطرة على النفس. فيما يختتم المعهد جدوله ب 4 دورات متنوعة وهي: تنظيم المؤتمرات والفعاليات، مهارات التعامل مع وسائل الإعلام، كتابة الرواية، تخطیط وإدارة المؤسسات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X