fbpx
أخبار دولية

أردوغان يعلن السيطرة على معظم حرائق الغابات

إسطنبول- وكالات:

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس، السيطرة على معظم حرائق الغابات التي اندلعت خلال الأيام الأخيرة في مناطق متفرقة من البلاد.

وقال أردوغان، في تصريحات بثتها وكالة «‏الأناضول»‏ للأنباء «اندلع 71 حريقًا في الغابات بين يومَي 28-30 يوليو الجاري، تمّت السيطرة على 57، والجهود مستمرة للسيطرة على الباقي».

وأشار إلى أن 45 مروحية تشارك في عمليات الإطفاء، مؤكدًا أن التحقيقات جارية بشكل مكثف للكشف عن ملابسات حرائق الغابات، مضيفًا: «نرصد باستمرار وضع المناطق في تركيا بطائراتنا المسيرة، ونعمل على إطفاء الحرائق في 1140 نقطة». وقال وزير الزراعة والغابات بكر باكدميرلي: إن جميع الحرائق اندلعت في غضون يومين كفارق زمني بين كل حريق وآخر. وأفاد بأنّه تعيّن تنسيق العديد من عمليات مكافحة الحرائق في وقت واحد في جميع أنحاء البلاد، وهو أمر نادرًا ما يحدث، وأضاف: إنّ عمال الطوارئ منهكون الآن. ووفقًا للأرقام الرسمية فإن 4 أشخاص لقوا حتفهم بسبب الحرائق حتى الآن وأصيب العديد. وعثر عامل غابات على رجل ألماني فاقدًا للوعي على جانب الطريق في أنطاليا ورافقه إلى برّ الأمان، وفقًا لوكالة ديميرورين للأنباء. وأفيد بأنّ الرجل أُصيب بحروق في يدَيه ووجهه.

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X