fbpx
أخبار عربية

ترحيب أممي بفتح الطريق الساحلي في ليبيا

طرابلس- قنا:

أعربت بعثةُ الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن ترحيبها بإعادة فتح الطريق الساحلي رسميًا، اعتبارًا من يوم أمس، مشددةً على أنّ هذه الخطوة تعتبر لبنة أخرى من لبنات الجهود الجارية لتعزيز السلام والأمن والاستقرار في البلاد.

وذكر مكتب الإعلام والاتصال للبعثة الأممية، في بيان، أنّ «البعثة تهنئ الشعب الليبي والسلطات والمؤسسات الوطنية والمحلية والأطراف المعنية بهذه الخطوة الهامّة، التي ساهمت فيها بالخصوص اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)»، منوهةً في هذا الصدد بالدعم المقدم من المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية لقوات الأمن الليبي، ولمساعي الدفع نحو التوصل إلى «هذا الإنجاز التاريخي».

وأفاد البيان بأنّ يان كوبيش، المبعوث الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، حيّا الجهود المستمرة والإنجازات التي حقّقتها اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) ولجانها الفرعية في سبيل إرساء أسس السلام الدائم في ليبيا، مضيفًا: إن المبعوث الأممي يعتبر افتتاح الطريق الساحلي خطوة أخرى في طريق تعزيز السلام والأمن والاستقرار في البلاد وتوحيد مؤسساتها.

جدير بالذكر أن الطريق الساحلي، الذي يربط بين شرق ليبيا وغربها، ظلّ مغلقًا لمدة 17 شهرًا جراء الصراع الذي بدأ عام 2019 للسيطرة على العاصمة طرابلس بين قوّات ما يسمى «الجيش الوطني الليبي» وقوّات حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليًا.

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X