fbpx
المحليات
تماشيًا مع جهود قطر في دعم جهود المجتمع الدولي

لجنة مكافحة الاتجار بالبشر تطلق دليلًا إرشاديًا

تعميق فهم العمل الجبري ورفع نسبة الوعي بقضايا الاتجار بالبشر

الدوحة- قنا:

أطلقت اللجنةُ الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، بالتعاون مع مكتب مشروع منظمة العمل الدولية في دولة قطر، دليلًا إرشاديًا بعنوان «معًا لمواجهة العمل الجبري والاتجار بالبشر»، ويأتي ذلك بالتزامن مع احتفال اللجنة باليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر، الذي يوافق 30 يوليو من كل عام، والذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في اجتماعها المنعقد في ديسمبر 2013.

كما تم إطلاق الدليل تماشيًا مع جهود دولة قطر في دعم جهود المجتمع الدولي لتعزيز وحماية حقوق النساء والأطفال والعمال وجميع فئات المجتمع.

ويهدف الدليل الإرشادي إلى تعميق فهم العمل الجبري، والاتجار بالبشر، ورفع نسبة الوعي لدى الجميع بقضايا الاتجار بالبشر، ومخاطبة المسؤولين عن إنفاذ القانون الذين أُوكلت إليهم مهمة الكشف عن هذه الجرائم ومحاسبة المرتكبين، كما هو موجّه إلى العاملين في الخطوط الأمامية الذين يقدمون الحماية والدعم للضحايا والمجموعات المستضعفة.

ويتوجّه هذا الدليل أيضًا إلى الجهات الأخرى في المجتمع القطري التي تضطلع بدور في القضاء على هذه الممارسات، بمن فيهم أصحاب العمل وممثلو الجاليات بالدولة ومنظمات المجتمع المدني والاختصاصيون القانونيون والطلاب وغيرهم.

ومن جهة أخرى، تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية واللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر ومشيرب العقارية، وذلك بهدف التعاون في تنفيذ مشروعات في مجال مكافحة الاتجار بالبشر في دولة قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X