fbpx
اخر الاخبار

ألعاب طوكيو 2020: معتز برشم يكتب تاريخ قطر بأحرف ذهبية

طوكيو ـ قنا:

قبل خمس سنوات وبينما كانت المنافسة في أوجها خلال اولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل ، حقق الصقر الذهبي معتز برشم الميدالية الفضية ووعد حينها بإن الذهب سيكون الهدف القادم وتعهد بإنه لم يدخر جهدا من أجل الوصول إليه .
وفي /أولمبياد طوكيو/ وفى بالوعد وفاز برشم بالذهبية ..ويعد برشم (30 عاما)، وهو خريج أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي، صاحب ثاني أعلى وثبة في تاريخ منافسات الوثب العالي برقم خاص بلغ 2.43 متر، بفارق سنتيمترين فقط عن الكوبي خافيير سوتومايور صاحب الرقم القياسي العالمي الصامد منذ 28 عاماً وصاحب الإنجاز القياسي بمحافظته على لقب بطل العالم في نسختين متتاليتين لأول مرة في تاريخ اللعبة.
وسجل معتز برشم بطل العالم لألعاب القوى -صاحب الميدالية البرونزية في /أولمبياد لندن عام 2012 والميدالية الفضية في أولمبياد ريو دي جانيرو عام
2016 بالبرازيل – مشاركته الثالثة في دورة الألعاب الأولمبية.
وحصد العديد من الألقاب والميداليات، وجعلته يصبح أيقونة الوثب العالي على مستوى العالم ونال الميدالية الذهبية لمسابقة الوثب العالي في بطولة العالم لألعاب القوى التي استضافتها الدوحة في عام 2019 .
واكد برشم في تصريح له بهذه المناسبة أنه فخور بحصده الميدالية الذهبية لمسابقة الوثب العالي ،قائلا..رغم سعادتي البالغة بإحراز الذهب في طوكيو لكن تبقى الميدالية الذهبية التي أحرزتها في بطولة العالم 2019 هي الأغلى في مسيرتي، لأنها تحققت على أرض الدوحة”.
وأضاف البطل العالمي والاولمبي بقوله ..الشعب القطري طالما ساندني حتى في أحلك الفترات ويستحق مني كل التقدير والإشادة، كما أن ذهبية بطولة العالم جاءت في فترة صعبة للغاية حيث كنت عائدا من إصابة كادت أن تؤدي إلى اعتزالي.
وأشار إلى أن ذهبية الوثب العالي في طوكيو لم تأت من فراغ فقد جاءت بعد 10 أعوام من العمل الدؤوب والمثابرة والتضحية…وأنا سعيد بتدرج أدائي فبعد حصد الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن 2012 نجحت في نيل الميدالية الفضية في أولمبياد ريو 2016، والآن جاء وقت الذهبية التاريخية.
واعترف برشم بصعوبة المنافسة مع مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم، مشيرا إلى أن نهائي مسابقة الوثب العالي اتسم بالصعوبة الشديدة منذ البداية وحتى النهاية..كاشفا في الوقت نفسه عن تطلعه لتحطيم الرقم القياسي العالمي حيث يفصله 2 سم فقط عنه،مؤكدا أنه سيحصل على قسط من الراحة بعد إنجازه التاريخي، ثم سيتشاور مع مدربه بشأن قادم المنافسات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X