fbpx
اخر الاخبار

الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية يعرب عن فخره بإنجاز معتز برشم

طوكيو ـ قنا:

عبر سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية عن سعادته الغامرة بفوز معتز برشم بذهبية الوثب العالي في أولمبياد طوكيو 2020 اليوم مهديا قطر ثاني الميداليات الذهبية في منافسات الأولمبياد .
وقال سعادة السيد جاسم البوعينين ..ارفع أسمى آيات التهاني لمقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ولسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية ولأسرة اتحاد ألعاب القوى وللشعب القطري كافة على الانجاز التاريخي الذي حققه النجم معتز برشم الذي يعتبر مثال للمشروع الرياضي الناجح بعد تحقيقه برونزية /لندن 2012/وفضية /ريو 2016/ ، اليوم يحصد ذهبية /طوكيو 2020/.
واكد أن هذا الانجاز التاريخي ثمرة جهد كبير وعمل مستمر منذ سنوات طويلة من قبل معتز برشم وقد تكللت هذه الجهود بهذا الانجاز الذهبي .
وأضاف الأمين العام للجنة الاولمبية قائلا.. أبطالنا نجحوا في تحقيق الميداليات الذهبية وهذه الدورة الأولمبية تعتبر مميزة للغاية وتحققت خلالها النتائج وفق ما هو مرسوم له من خطط استراتيجية ونأمل أن يواصل بقية الرياضيين حصد النتائج المميزة والإيجابية.
ومن ناحيته قدم سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، رئيس اتحاد ألعاب القوى التهنئة إلى كافة أبناء الشعب القطري بمناسبة الإنجاز الجديد للصقر الذهبي معتز برشم عقب حصوله على ذهبية الوثب العالي ضمن منافسات ألعاب القوى للرجال في أولمبياد طوكيو .
واعتبر سعادته أن الإنجاز تتويج للجهود التي بذلت على مدار السنوات الماضية من أجل الوصول إلى الميدالية الذهبية، فقد حقق برشم برونزية لندن وفضية ريو وذهبية طوكيو 2020 ليكون نموذجاً للرياضي القطري القادر على تشريف بلاده في المحافل الدولية.
وشدد على أن الذهبية الثانية التي تحصل عليها قطر في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 تتحقق بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، مقدما التهنئة للبطل معتز برشم على الميدالية الذهبية التي عززت من حصيلة قطر في دورات الألعاب الأولمبية، وعززت من نجاح ألعاب القوى القطرية التي تسعى دائما لرفع راية ” الأدعم” عاليا في المحافل العالمية.
وقال رئيس اتحاد ألعاب القوى بعد التتويج بالذهب …نشعر بالفخر لتحقيق ثاني ميدالية ذهبية في أولمبياد طوكيو، ونعتبر ذلك إنجازاً تاريخياً جديداً يضاف إلى السجل المشرف للرياضة القطرية مشيداً بالعطاء الكبير للصقر الذهبي معتز برشم الذي حقق نجاحات كبيرة جعلت منه أيقونة للرياضة القطرية وقدوة مشرفة في ظل سعيه الدائم لتقديم صورة مشرفة لقطر عبر الإنجازات التي يحققها.
وعلى الصعيد ذاته أعرب السيد خليفة عبدالملك عضو مجلس إدارة الاتحاد ومدير المنتخبات الوطنية لألعاب القوى عن سعادته الكبيرة بتتويج معتز برشم بالميدالية الذهبية ..مشيدا بالدعم اللامحدود للرياضة والرياضيين في قطر حتى حققوا هذه الإنجازات التاريخية، مؤكدا أن الذهب الأولمبي ثمرة من ثمار دعم دولتنا الحبيبة للرياضة .
وبارك عبدالملك للبطل معتز برشم هذا الإنجاز التاريخي بالحصول على الميدالية الأولمبية الثالثة بعد برونزية لندن 2012، وفضية ريو 2016، فتحقق الحلم بذهبية طوكيو 2020، واصفاً الإنجاز بالتاريخي، مقدماً التهنئة لكل من ساهم في هذا الإنجاز وعلى رأسهم أسرة ألعاب القوى القطرية بعد الجهد الكبير الذي بذل على مدار السنوات الماضية من أجل الوصول لتلك اللحظات التاريخية، من خلال معانقة الذهب الأولمبي.
وأشاد بالجهد والعمل الكبير الذي بذله البطل المتميز والخلوق برشم، قائلا..انه شعور لا يوصف بأن نرى العلم القطري خفاقاً في سماء الأولمبياد وأن نشاهد ابن من أبناء قطر يعتلي منصة التتويج في أكبر محفل رياضي عالمي، لقد كانت لحظات تاريخية مشرفة.. متمنياً تكرار تلك الإنجازات في المستقبل وأن يكون ذهب طوكيو 2020 بمثابة حافز للمزيد من الإنجازات للرياضة القطرية في المستقبل.
ومن ناحيته قدم السيد محمد عيسى الفضالة أمين السرّ العام باتحاد ألعاب القوى التهنئة إلى الشعب القطري الوفي على ما تحقق من إنجاز للبطل برشم معتبرا أياه بأنه “انجاز عظيم” يضاف إلى الإنجازات الكبيرة التي تحققت بعد برونزية لندن وفضية ريو .
ووجه الشكر إلى كل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز الذي أسعد جميع القطريين ، مؤكدا أن ما تحقق في /طوكيو 2020/ بمثابة تاريخ جديد للمشاركات القطرية الأولمبية ودافع كبير للمستقبل في ظل الدعم الكبير واللامحدود من القيادة الرشيدة.
وبدوره قال السيد خالد راشد المري المدير التنفيذي لإتحاد ألعاب القوى …لقد أثبت برشم أنه بطل استثنائي على قدر المسؤولية، أوفى بوعده وحقق الذهبية الأولمبية.
وأضاف المري أن التتويج لم يكن بمحض الصدفة ،بل سبق واثبت برشم قدراته على مدار 12 عاماً مضت، ونجح في تجاوز التحديات والصعوبات التي واجهها، وتدرج في حصد الميداليات الأولمبية، فقد أصيب وأجرى عملية جراحية في عام 2018 في الكاحل، وتوقف فترة طويلة، لكنه عاد وقدم مستوى مشرف وحقق بطولة العالم أمام الشعب القطري في عام 2019، وواصل العمل رغم جائحة كورونا / كوفيد-19/ ، واستمر في العمل والاجتهاد حتى حقق ذهبية /طوكيو 2020 /ليثبت أنه رياضي محترف من طراز فريد ونموذج مشرف للرياضة القطرية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X