fbpx
أخبار دولية
تراجع كبير بحالات كورونا في بريطانيا

المتحوّر دلتا يتفشى في آسيا

عواصم- وكالات:

أعلنت طوكيو، التي تستضيف الألعاب الأولمبية، وتايلاند وماليزيا عن عدد قياسيّ في حالات الإصابة ب»كوفيد-19» أمس، ومعظمها بالسلالة دلتا شديدة العدوى.

وتصاعدت الحالات أيضًا في مدينة سيدني الأسترالية حيث فرضت الشرطة طوقًا أمنيًا على المنطقة التجارية بوسط المدينة لمنع احتجاج على إجراءات العزل الصارمة التي ستستمر حتى نهاية أغسطس. بينما أظهرت البيانات الحكومة البريطانية تسجيل 26144 إصابة جديدة ب»كوفيد-19» ما يعني تراجع الحالات بين 25 و31 يوليو بنسبة 33 بالمئة مقارنة بالأيام السبعة السابقة وهي نسبة كبيرة. من جانبها، أعلنت سلطات العاصمة اليابانية طوكيو أن عدد الإصابات الجديدة ب»كوفيد-19» بلغ 4058 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، متجاوزًا 4000 حالة للمرة الأولى. وقال المنظمون لدورة الألعاب الأولمبية: إنّهم رصدوا 21 إصابة جديدة ب»كوفيد-19» تتعلق بالمنافسات ليصل العدد الإجمالي إلى 241 حالة منذ أول يوليو. وسجلت ماليزيا، إحدى بؤر انتشار المرض، 17786 إصابة بالفيروس، وهو رقم قياسي للإصابات.

وسجلت تايلاند زيادة قياسية في الإصابات الجديدة بلغت 18912 إصابة ما رفع العدد الإجمالي إلى 597287 حالة. كما سجلت 178 وفاة وهو عدد قياسي يومي أيضًا ليصل المجمل إلى 4857.

وتقول الحكومة: إن السلالة دلتا تمثل أكثر من 60 بالمئة من الحالات في البلاد و80 في المئة من الحالات في العاصمة بانكوك. وتكافح الصين أيضًا تفشيًا لدلتا في مدينة نانجينغ الشرقية ويعزى ذلك إلى عمال نظافة بالمطار قاموا بتنظيف طائرة كانت قد وصلت من روسيا.

وأعلنت فيتنام التي تكافح أسوأ تفشٍّ ل»كوفيد-19» عن إجراءات أشد صرامة قائلة: إنها ستفرض اعتبارًا من يوم الاثنين قيودًا شديدة على حرية التنقل في 19 مدينة ومقاطعة في جميع أنحاء الجزء الجنوبي من البلاد لمدة أسبوعَين آخرَين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X