fbpx
فنون وثقافة

المكتبة الوطنية تطلق مخيمًا صيفيًا افتراضيًا

الدوحة –  الراية:

أعلنت مكتبة قطر الوطنية عن استعداداتها لإطلاق المخيم الصيفي الافتراضي المُخصص لليافعين للعام الثاني على التوالي، الذي سيتضمن مجموعة من الأنشطة المتنوّعة، علمًا بأن جميع جلسات تلك المبادرة ستقام عن بُعد عبر منصة فريق مايكروسوفت وذلك على مدار الفترة من 7 إلى 21 أغسطس.

وسيتضمن جدول الفعاليات عددًا من الأنشطة المُختلفة في نواحٍ عدة، وسيستهل المخيم فعالياته بنادي الأفلام لليافعين وذلك على مدار يومي 7 و11 أغسطس، حيث سيتم من خلاله تعليم المُنتسبين اليافعين المُنتمين للفئة العمرية من 13 إلى 21 سنة مشاهدة الأفلام القصيرة بطريقة نقديّة من وجهة نظر صنّاع الأفلام.

وفي يوم 9 أغسطس سيتعلم اليافعون من 13 إلى 18 أساسيات تصميم المواقع والتعرّف على كيفية استخدامها في أغراض الدراسة والتعلم.

كما أعلنت المكتبة عن تضمين فعاليات المخيم ورشة في هذا المجال سيتم تخصيصها لليافعين من عمر 12 إلى 18 عامًا، وسيتم من خلالها تعليم وتطوير قدرات المُنتسبين لها، حيث سيتم تعلم أساسيات البرمجة.

وفي يوم 21 أغسطس ستقام فعالية بعنوان «حدَّد بوصلة حياتك» لطلاب المرحلة الثانوية من أجل إعانتهم على اختيار أهدافهم التعليميّة والمهنيّة المُستقبليّة وكتابتها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X