fbpx
الراية الرياضية
هي الأولى في تاريخ مشاركاتنا في دورات الألعاب الأولمبية

صاحب السمو يهنئ الرباع القطري بالذهبية الأولمبية

سموه: نبارك للبطل فارس إبراهيم بالفوز.. فخورون فيك

الدوحة – طوكيو-  الراية  وقنا:

هنّأ حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى، الرباع القطري فارس إبراهيم على منح قطر أول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركاتها بالأولمبياد، بعدما فاز في منافسات وزن 96 كيلوجرامًا بمسابقة رفع الأثقال للرجال في دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020».

وقال سموه في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر: «نبارك للبطل فارس إبراهيم بالفوز بالميدالية الذهبية.. فخورون فيك».

كما نشر الحساب الرسمي لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى على إنستجرام بوسترًا للرباع القطري بعنوان «كفو يا الأدعم».. مغرّدًا: «فخورين فيك».

الإنجاز التاريخي للرباع القطري البالغ من العمر 23 عامًا جاء بعد رفعه مجموع 402 كيلوجرام في مجموع الخطف والنتر وهو رقم أولمبي جديد، وهي أوّل ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركات قطر في الألعاب الأولمبية.

وحصل الفنزويلي فيلانيلا سانشيز، على المركز الثاني والميدالية الفضية، بينما ذهبت البرونزية للجورجي بليسنول أنتون.

وهذه المشاركة الثانية لفارس إبراهيم بعد أولمبياد ريو 2016 في وزن 85 كيلوجرامًا، عندما حلّ بعمر ال 18 في المركز السابع.

وتأهل فارس إبراهيم إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بعد إحرازه ذهبية وزن 96 كيلوجرامًا في كأس قطر الدولية.

وأمضى اللاعب عامَين في التدريبات من أجل أولمبياد طوكيو، وكان آخرها معسكرًا تدريبيًا في جورجيا قبيل بدء المنافسات. ويدرّب فارس والده إبراهيم.

الفرح والتهاني

لقد طغت الفرحة على صالة طوكيو الدولية التي احتضنت منافسات الأثقال أمس، كما هنّأ الحضورُ من كل أنحاء العالم، الموجودون في صالة منافسات رفع الأثقال الوفدَ القطري على الإنجاز الكبير والمستوى المميّز الذي قدمه فارس إبراهيم في ليلة العرس القطري الأولمبي.

هدوء وثبات

كل المؤشرات التي سبقت النصر الكبير كانت تؤشّر إلى ذلك بداية من الطريقة التي تعامل بها البطل مع مُنافسيه الذين تساقطوا واحدًا بعد الآخر، حيث أكملوا محاولاتهم جميعها، بينما احتفظ فارس بهدوئه وطاقته وهو يخطو بثبات نحو احتلال موقع الصدارة من خلال رفعة واحدة فقط، صنعت الفارق وكرّست الفوز الكبير الذي تحقّق للرياضة القطرية على يد الرباع فارس إبراهيم الذي منح قطر أوّل ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركاتها بالأولمبياد، بعدما فاز في منافسات وزن 96 كيلوجرامًا بمُسابقة رفع الأثقال.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X