fbpx
كتاب الراية

من الواقع … تصريحات وأقوال.. خلال الأسبوع

هذه بعضُ التصريحات والأقوال التي جاءت خلال الأسبوع، ونقلتها وكالات الأنباء والمنصّات الإعلامية المتعدّدة، حول مُختلف الأحداث والأوضاع والظروف في عالمنا المعاصر:

ضرورة تجاوز الأزمة السياسية الراهنة في الجمهورية التونسية، وأهمية أن تنتهج الأطراف التونسية طريق الحوار لتجاوزها وتثبيت دعائم دولة المؤسّسات، وتكريس حكم القانون في الجمهورية التونسية الشقيقة من أجل مصلحة الشعب التونسي الشقيق والحفاظ على استقرارها.

حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى

خلال اتصال هاتفي مع قيس سعيّد رئيس جمهورية تونس

إعلان 5 ولايات هي أنطاليا، وموغلا، ومرسين، وأضنة، وعثمانية، مناطق منكوبة جرّاء الحرائق المفتعلة من قِبل إرهابيين في تركيا.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

‏ارتفاع أسعار الديزل والجازولين في دولة قطر، وذلك لشهر أغسطس المُقبل، حيث شهدت الأسعار ارتفاعًا للديزل وللجازولين بنوعَيه.

قطر للبترول

إطلاق نسخة جديدة من تطبيق النيابة العامة للخدمات الإلكترونية على أجهزة الجوال الذكية وذلك لتسهيل الوصول إلى الخدمات والمعلومات في أي وقت ومن أي مكان، وباستخدام مختلف منصات وأنظمة تشغيل أجهزة الجوال.

النيابة العامة في دولة قطر

يبدأ اليوم الأحد فتح باب قيد الناخبين لانتخاب مجلس الشورى في دورته الأولى، في جميع مقار الدوائر الانتخابية، ويستمر حتى يوم الخميس المقبل، وَفقًا لأحكام القانون رقم (6) لسنة 2021 م، بإصدار قانون نظام انتخاب مجلس الشورى والمرسوم رقم 37 لسنة 2021 م، بتحديد الدوائر الانتخابية ومناطق كل منها.

بيان وزارة الداخلية

ارتفاع الإصابات بكورونا في اليابان، ‏في الوقت الذي يتابع فيه العالم المنافسات الرياضية في العاصمة اليابانية طوكيو، وتعيش المدينة في حالة استنفار بسبب تزايد حالات الإصابة ب «كوفيد-19» رغم كلّ الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطاتُ هناك.

أخبار بي بي سي العربية

[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X