fbpx
فنون وثقافة

«أرواح كاليمنجارو» في نادي الكتاب العربي

الدوحة-  الراية:

 وقع اختيارُ مكتبة قطر الوطنية على رواية «أرواح كاليمنجارو» للكاتب إبراهيم نصر الله، لمناقشتها ضمن اللقاء الشهري لنادي الكتاب العربي، بينما تم اختيار رواية «مشروع روزي» للمؤلف جريام سي. سيمسيون في اللقاء الشهري الافتراضي لنادي الروايات الإنجليزية، وستقام الجلستان عبر منصة فريق مايكروسوفت، بهدف تعزيز التواصل مع أبرز ما قدّمه الأدب العربي والأدب الإنجليزي من أعمال روائيّة، وذلك من خلال مشاركة الجمهور الكتب التي استمتعوا بها، وكذلك الكتب التي لم ترُقْ لهم أيضًا.

ويُقام اللقاء المتمثل في فعالية نادي الكتاب العربي يوم 8 أغسطس الجاري، وفيه يتم طرح العديد من المحاور والعناصر التي تجمعها رواية «أرواح كاليمنجارو»، حيث سيُتاح للمشاركين في الجلسة التحدّث عن بُعد حول آرائهم في تلك الرواية التي تحكي عن مجموعة من الأفراد لا يؤلف بينهم سوى اشتراكهم في مهمة تسلق جبل كاليمنجارو والوصول إلى أعلى قمته في تحدٍّ للتضاريس والمناخ السائدين في تلك البقعة الجغرافية. وعلى الجانب الآخر، سيُقام لقاء فعالية نادي الكتاب الإنجليزي يوم 25 من الشهر الجاري، ويتم فيه الحديث حول «مشروع روزي» وهي رواية من أستراليا لجريام سيمسيون وتعد فريدة من نوعها، حيث كُتبت بأسلوب جديد ومختلف عن المتداول، فهي عن عالم جينات يتم خلالها تقديم استعراض دقيق عن كل تفاصيل حياته.

وتتيح المكتبة للراغبين في المشاركة بالفعالية الحصول على نسخة من الكتاب المزمع مناقشته، وذلك من خلال تعبئة نموذج زيارة المكتبة مع توضيح سبب الزيارة بأنه لاستعارة كتاب نادي الكتاب العربي. وسيجد الراغب في المشاركة نسخة منه في انتظاره بمكتب خدمات المستفيدين، لكنه سيحتاج إلى بطاقة العضوية في المكتبة لتسلم الكتاب، علمًا بأن تلك الجلسات التفاعليّة تهدف إلى تعزيز التواصل مع أبرز ما قدمته المكتبة العربية من عناوين، وذلك من خلال مشاركة الجمهور للكتب بعد الاستمتاع بقراءتها ما يشكّل فرصة ليلتقي القُرّاء من شتى مستويات الخبرة والثقافة لإبداء الملاحظات، والمراجعات، والنقد البنّاء، في أجواء داعمة ومُحفزة، ما يساهم في الحصول على أفكار واقتراحات ملهمة للكتابة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X