الراية الإقتصادية
لغير الحاصلين على لقاح كورونا

باكستان تحظر السفر الجوي الداخلي

إسلام أباد – د ب أ:

حظرت باكستان أمس السفر الجوي للأشخاص غير الحاصلين على لقاح مضادّ لفيروس كورونا، حيث سجلت البلاد أعلى عددٍ من الإصابات اليومية منذ أكثر من ثلاثة أشهر وسط موجة رابعة من الوباء.

وقال مسؤول بوزارة الصحة: إن فرض قيود السفر جاء لتشجيع الناس على التطعيم. وقال: إن التردد في أخذ اللقاح لا يزال يُمثل مشكلة تسعى السلطات جاهدة للتعامل معها. وأدّت موجة العدوى الجديدة التي تهيمن عليها سلالة دلتا إلى الضغط مرة أخرى على نظام الرعاية الصحية الضعيف في البلاد.

وسجلت الدولة الواقعة في جنوب آسيا 5026 حالة إصابة جديدة خلال ال 24 ساعة الماضية، وهو أعلى عدد يوميّ منذ أبريل. وأُصيب أكثر من مليون شخص في باكستان حتى الآن بفيروس كورونا، وتجاوزت الوفيات عتبة 23 ألف حالة، وَفقًا للإحصاءات الوطنية.

ودفعت زيادة حالات الإصابة السلطات إلى إغلاق بؤر الوباء في أكثر من 10 مدن في إقليم البنجاب، وهو أكبر إقليم في البلاد. وتعرضت مدينة كراتشي الأكثر كثافة سكانية في باكستان، حيث يزيد عدد سكانها على 20 مليون نسمة، لإغلاق جزئي الجمعة الماضي. وبدأت حملة التطعيم التي تديرها الحكومة في فبراير، وكانت بطيئة في البداية، لكن الحملة بدأت تتسارع، حيث تلقى أكثر من 30 مليون شخص جرعة واحدة على الأقلّ من اللقاح.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X