fbpx
الراية الرياضية
بعد فوزه بذهبية أولمبياد طوكيو 2020 في الوثب العالي

صاحب السمو: تهانينا لبطلنا معتز برشم ولقطر

سموه لـ «برشم»: أنت نموذج للجد والمثابرة للشباب القطري

الدوحة الراية :

هنّأ حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى، اللاعبَ القطريَّ معتز برشم على تحقيق الميدالية الذهبية في مسابقة الوثب العالي ضمن منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020. وقال سموه في تغريدة عبر حسابه الرسمي على «تويتر» و«إنستجرام»: «تهانينا لبطلنا معتز برشم ولقطر بهذا الفوز. أنت نموذج للجد والمثابرة للشباب القطري».

وتقاسم برشم الميدالية الذهبية مع الإيطالي جيانماركو تامبيري، بعد أن نجحا في تجاوز ارتفاع 2.37 متر من المحاولة الأولى، وفشل كلٌّ منهما في المحاولات الثلاث في عبور ارتفاع 2.39 متر. وبعد حديث قصير مع الحكم وافق برشم وتامبيري على عدم خوض جولة فاصلة ليتقاسما الذهبية. ونال البيلاروسي ماكسيم نيداسيكاو الميدالية البرونزية. وسبق لبرشم الحصول على الميدالية الفضية في أولمبياد ريو 2016، كما حصل على المركز الأوّل في بطولة العالم لألعاب القوى «الدوحة 2019» عندما حقّق قفزة بارتفاع 2.37 متر.

تتوالى الأفراح والليالي الملاح من قلب العاصمة اليابانية طوكيو إلى الدوحة الحبيبة، حيث يمتدّ الفرح بامتداد المسافة التي تفصل بين المدينتَين اللتَين عاشتا أجمل أيام الإنجازات العظيمة للرياضة القطرية.

يوم ذهبي وتاليه أيضًا ذهبي، وهذه المرة من البطل القطري العالمي الأولمبي معتز برشم الذي أضاف إلى سجل إنجازاته الكبيرة للرياضة القطرية الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020. وقد جاء الذهب هذه المرّة طائعًا مختارًا ليطوّق جِيد بطلنا الذهبي الذي سبق له تذوّق طعم الفضة والبرونز الأولمبي ليضيف الذهب في دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين في طوكيو التي سيبقى اسمها خالدًا في الذاكرة الرياضية القطرية، حيث إنّها المرّة الأولى التي تحصد فيها الرياضة القطرية معدن الذهب، ولكن الأجمل أن الذهب أتى بتتويجَين، حيث احتفلنا أمس الأول بإنجاز فارس إبراهيم، الذهبي في رفع الأثقال، ثم في اليوم التالي أمس كان الموعد مع معتز برشم.

إنجازات برشم

يُعدّ فوز بطلنا العالمي برشم بالميدالية الذهبية الأولمبية إضافة كبيرة إلى إنجازاته الذهبية، حيث أصبح برشم هو البطل المتوّج بذهب بطولة العالم وبالذهب الأولمبي في ثنائية تاريخية لا يصنعها إلا الأبطال الكبار الذين هم في قامة بطلنا الذهبيّ معتز برشم.

فرحة طاغية

بدا واضحًا مدى السعادة الطاغية والفرحة الكبيرة التي شعر بها بطلنا معتز برشم بعد فوزه بالميدالية الذهبية للوثب العالي ليضيفها إلى قائمة إنجازاته الكبيرة، حيث طاف برشم الملعب برفقة الإيطالي تامبيري وبقيا في الاستاد لفترة طويلة جدًا عقب انتهاء فعالية الوثب العالي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X