fbpx
الراية الرياضية
عبرت الأجواء الأمريكيّة وتأهّلت إلى ربع النهائي

طائرتنا الشاطئيّة تحلّق في سماء طوكيو

طوكيو – فهد العمادي – وعامر تيتاوي:

حلّقت طائرة الأدعم مُجددًا في فضاء الانتصارات الأولمبية وعبرت للمرّة الثانية بسلام الأجواء الأمريكية، لكن هذه المرّة بعبور منتخب أمريكا (1) المكوّن من الثنائي نيكولاس لوسينا، وفيليب دالهاوسر بنتيجة شوطَين مقابل شوط، خلال اللقاء الذي جمع الفريقَين أمس في دور ال 16 ضمن منافسات الطائرة الشاطئية بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وقد أسفرت المباراة المُثيرة عن فوز منتخبنا المكوّن من الثنائي المتألق شريف يونس، وأحمد تيجان بشوطَين مُقابل شوط واحد بنتيجة (14-21) في الشوط الأوّل لمصلحة المُنتخب الأمريكي، وفي الشوط الثاني انتفض منتخبنا الوطني وانتزع فوزًا مهمًا (21-19) ليعادل النتيجة بعد مجهود بدني وفني كبير وليفتح المجال لبداية تحدٍ جديد من خلال الشوط الحاسم الذي جاء عنابيًا في معظم فتراته، وبدت السيطرة القطرية واضحة بعد أن استنفد المنتخب الأمريكي طاقاته في الشوطَين الأوّل والثاني مع تقدّم الثنائي الأمريكيّ في العُمُر، وربما يكون أولمبياد طوكيو هو الأخير لهذا الثّنائي صاحب الألقاب والبطولات، وقد انعكست كلّ تلك العوامل على لوحة نتيجة الشوط الحاسم الذي بقي مُعظم الوقت تحت السيطرة المُطلقة للثنائي شريف، وتيجان ليقودا الشوط الحاسم من البداية حتى النهاية بفوز صعب وثمين على خَصم قوي وخبير ومُتمرّس بفارق أربع نقاط كاملة (15-11).

يقطع ثنائي الطائرة الشاطئية المشوار بنجاح في أولمبياد طوكيو 2020، فبعد أن حقّق العلامة الكاملة في دور المجموعات، نجح أمس في دور ال 16 وتأهّل إلى الدور ربع النهائي.

أحمد تيجان :

أبارك لقطر على ذهبيتَي فارس وبرشم

 أكّد أحمد تيجان لاعب مُنتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية، أنّ الفوز على المنتخب الأمريكي بشوطَين لشوط، والتأهل إلى الدور ربع النهائي بأولمبياد طوكيو 2020 عزّز من طموحات الأدعم في مشوار البطولة، مؤكّدًا أن عبور المنتخب الأمريكي لم يكن سهلًا على الإطلاق، وقال أحمد: «لقد كانت مواجهة قوية أمام المنتخب الأمريكي، لقد نجحنا في تحقيق الفوز وقاتلنا من أجل التأهل رغم صعوبة المباراة، فقد تقدّم المنتخب الأمريكي بالشوط الأول، وكان علينا أن نقاتل من أجل العودة ونجحنا في ذلك وعدنا في الشوط الثاني، ثم حققنا الفوز والتأهل في نهاية اللقاء، وهذا هو الأمر الذي كنا نسعى إليه».

وتقدم تيجان بالتهنئة إلى قطر وفارس إبراهيم لحصده الميدالية الذهبية في رفع الأثقال، ومعتز برشم لحصده الميدالية الذهبية في منافسات الوثب العالي، مؤكدًا أنه كان شعورًا رائعًا بأن يُحقق بطل قطري هذا الإنجاز.

شريف يونس:

جاهزون للتحدّي القادم

أعرب شريف يونس نجم مُنتخبنا الوطني للطائرة الشاطئيّة عن سعادته بالتأهّل إلى الدور ربع النهائي بعد الفوز على المُنتخب الأمريكيّ في مباراة قوية للغاية، حسمها أدعم الشاطئية بنجاح، حيث تغلب مُنتخبنا المكوّن من أحمد تيجان وشريف يونس على الثنائي الأمريكي نيكولاس لوسينا، وفيليب دالهاوسر بمجموعتَين مقابل واحدة.

وقال شريف يونس: «كانت مواجهة صعبة للغاية لكننا كنا جاهزين لأننا نعرف بعضنا جيدًا»، في إشارة إلى معرفة مُنتخبنا قدرات المنتخب الأمريكي والاستعداد لتلك المواجهة بدنيًا وذهنيًا بأفضل صورة.

وأضاف: «لقد عسكرنا معًا لمدة شهر ونصف الشهر، كنا في أورلاندو معهما ويعرفاننا جيدًا»، مؤكدًا أن ذلك ساعد أدعم الطائرة الشاطئيّة في التعامل مع مُتغيّرات اللقاء بالشكل المُناسب حتى تحقق الفوز. وأشار شريف إلى أن التركيز الآن سيكون على المواجهة القادمة في دور الثمانية من أجل مواصلة المشوار بنجاح، وقال: «لقد عبرنا دور ال 16 بنجاح، والأهم أن نستعيد طاقتنا بسرعة للتحدي المُقبل».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X