fbpx
المحليات
لفصل الخريف.. و73% منهم قطريون

قبول 4200 طالب وطالبة مستجدين بالجامعة

الدوحة- قنا:

أعلنت جامعةُ قطر عن قرارات القَبول للطلبة المستجدين للفصل الدراسي خريف 2021 في مُختلف الكليات.

وأوضحت الجامعة، في بيان لها، أنه تم قبول أكثر من 4200 طالب وطالبة من الطلبة المستجدين والمحوّلين إلى جامعة قطر، حيث بلغت نسبة الطلبة القطريين الذين تمّ قبولُهم أكثر من 73% من المجموع الكلي لأعداد الطلبة المقبولين.

ولفتت إلى أنه يمكن للطلبة المتقدمين الاطلاع على قرارات القبول في حسابات القبول الإلكترونية الخاصة بهم على موقع الجامعة.

وأكّدت أن القبول بالجامعة تم على أساس تنافسي بين المتقدمين، منبهة إلى أن تحقيق الحد الأدنى من النسبة المطلوبة في الشهادة الثانوية أو تسليم المستندات المطلوبة لا يعني بالضرورة إقرارًا بالقبول في جامعة قطر، وإنما يتم القبول أيضًا بحسب الكليات المتاحة والقدرة الاستيعابية.

وأضافت الجامعة: إنّ «متطلبات وشروط القبول بالكليات والتخصصات المختلفة قد تتغير من فصل دراسي إلى آخر استنادًا للكفاءة العلمية للمتقدمين وتوافر القدرة الاستيعابية للكليات والتخصصات».

ومن المقرر أن تعقد الجامعة البرنامج التعريفي الإلكتروني للطلبة المستجدين والمحولين اعتبارًا من 5 إلى 12 من أغسطس الجاري.

ويهدف البرنامج إلى تيسير الوقت والجهد على الطلبة المستجدين، وتوصيل المعلومة بطريقة سلسة عبر المنصة الإلكترونية، حيث سيتم إرسال رابط المنصة للطلبة عبر بريدهم الإلكتروني.

وتضمّ المنصة فيديوهات ومعلومات تطلعهم على السياسات واللوائح الجامعية، وأهم المعلومات والتعليمات التي تمكنهم من الدخول واستخدام البوابة الإلكترونية لتسجيل المقررات لفصل خريف 2021.

كما يتم من خلال المنصة تعريف الطلبة على الحياة الجامعية ومختلف الخدمات الداعمة لهم مثل خدمات الإرشاد الأكاديمي، وخدمات دعم تعلم الطلاب وغيرها من الخدمات الجامعية غير الأكاديمية.

ووفقًا لإدارة القبول بجامعة قطر، سيبدأ البرنامج التعريفي الخاص بالطلبة المقبولين في كليات الهندسة، والتربية، والشريعة والدراسات الإسلامية، والآداب والعلوم في الخامس من أغسطس الجاري، في حين يعقد البرنامج التعريفي للطلبة المقبولين في كلية الطب، وطب الأسنان، والصيدلة والعلوم الصحية اعتبارًا من السادس من الشهر ذاته.

أما الطلبة المحولون إلى جامعة قطر فسيبدأ برنامجهم التعريفي في الثامن من هذا الشهر.

وأعلنت الإدارة أنه سيتم التواصل مع جميع الطلبة المقبولين عبر بريدهم الإلكتروني وتزويدهم بالتفاصيل والروابط الخاصة بمنصة البرنامج التعريفي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X