fbpx
الراية الإقتصادية
سجّلت نموًّا بنسبة 8%

«مواني قطر» تستقبل 298 سفينة في يوليو

59 % النموّ في المعدات والسيارات

الدوحة-  الراية:

كشفت الشّركةُ القطريّةُ لإدارة الموانئ «مواني قطر» ارتفاعًا في عدد السفن التي استقبلتْها خلال شهر يوليو الماضي بنسبة قدرُها 8%، مقارنةً بنفس الفترة من العام السابق له، وذلك في تواصل مستمرّ لأداء نشاطها الاقتصادي والتجاري واللوجستي، واستحواذها على النسبة الكُبرى من التجارة الدوليّة مع قطر.

وأشارت «مواني قطر» في تغريدة نشرتها على حسابِها الرسمي على «تويتر» أمس إلى أنّها استقبلت 298 سفينة خلال يوليو 2021. وأضافت: إن هناك نموًّا في المعدات والسيارات بنسبة 59%، مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب البيانات الشهريّة، فقد بلغت شحنات الثّروات الحيوانية وموادّ البناء نسبة 28%، و27% على التوالي، مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وتُشير البياناتُ إلى أنّ عدد الحاويات النمطية التي تمّ استقبالُها الشهر الماضي بلغ نحوَ 121,739 حاوية. كما تمّ استقبالُ نحو 64,888 طنًّا من البضائع العامة، وبلغ عددُ السيّارات والمعدات 5,519 وحدة، و37,126 رأسًا من المواشي، و34,929 طنًا من موادّ البناء والإنشاءات.

وقد بدأت «مواني قطر» بجني المكاسب الاقتصادية منذ إطلاقها خطوطًا ملاحية مباشرة وغير مباشرة ساهمت بشكل كبير في توفير حلول سريعة ومضمونة للمصدّرين والمورّدين من مُختلف أنحاء العالم، وذلك بهدف ضمان عدم تأثّر حركة السفن والملاحة البحرية والشحن بالحصار الجائر المفروض على الدولة، فضلًا عن تعزيز الخطوط الملاحية الجديدة للروابط التجارية بين دولة قطر والعالم الخارجيّ، ومُساهمتها في رفع التبادل التجاري ودعم رؤية قطر الوطنيّة 2030.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X