fbpx
المحليات
من أجل العودة للحياة الطبيعية

وزارة الصحّة تدعو الجمهور للإسراع بتلقّي اللقاح

د. عبداللطيف الخال: 7 من كل 10 أشخاص حصلوا على الجرعتَين

د. منى المسلماني: اللقاح ساهم في انخفاض عدد الإصابات

الدوحة-  الراية:

 دعت وزارةُ الصحّة العامة الجمهورَ للحصول على التطعيم ضد «كوفيد-19» للمُساهمة في العودة للحياة الطبيعيّة، جاء ذلك عبر سلسلة تغريدات نشرتها على مواقع التواصل الاجتماعيّ مرفقة بآراء عددٍ من الأطباء والمسؤولين في مؤسّسة حمد العامة، حيث قال د. عبداللطيف الخال رئيس المجموعة الاستراتيجية الوطنيّة للتصدّي لفيروس «كوفيد-19»، رئيس قسم الأمراض المعدية بمؤسّسة حمد الطبية: أسعدتني استجابة الجمهور لبرنامج التطعيم فمن بين شريحة السكّان المؤهلين في عُمُر 12 عامًا فأكثر حصل 7 من كلّ 10 أشخاص على الجرعة الأولى من اللقاح على الأقلّ، وعلى الرغم من ذلك فمن المُؤسف أن بعض الأشخاص المؤهّلين للحصول على التطعيم نتيجة السنّ أو الإصابة بمرض بمزمن لم يتقدّموا بعد للحصول على اللقاح.

د. عبداللطيف الخال

وأضاف: إنّ المتحوّرات الجديدة للفيروس أكثر خطرًا وعدوى، ولذلك فإن تلقّي التطعيم الآن يعدّ مهمًا للغاية أكثر من أي وقت مضى.. داعيًا هؤلاء الأشخاص للتفكير في الطّرق التي يؤثّر فيها الفيروس سلبًا على حياتنا لأكثر من عام ونصف العام، كما دعاهم أيضًا للتفهّم أنّ اللقاح هو أحد الطّرق للخلاص من هذا الوباء.

من جهتها، قالت د. منى المسلماني المُدير الطبّي بمركز الأمراض الانتقالية بمؤسّسة حمد الطبية: إنّه تمّ تلقيح أكثر من مليونَي شخص في قطر، لافتة إلى أنّ التغطية واسعة النطاق لحملة التطعيم ساهمت في ضمان بقاء عدد حالات الإصابة الجديدة ب»كوفيد -10» المسجلة يوميًا منخفضًا باستمرار في الأسابيع الأخيرة.

د. منى المسلماني

وقالت: إنّ الأدلّة السريرية أظهرت أن اللقاحات ذات فاعلية كبيرة، لا سيما مع انخفاض عدد حالات المُصابين ممن تلقوا اللقاح، كما أنّ معظم المرضى الذين تلقوا العناية الطبية في المستشفى لم يتمّ تطعيمهم أو كانوا قد حصلوا على جرعة واحدة فقط من اللقاح.

ودعت الجمهور للحصول على اللقاح للمساهمة في التغلّب على وباء «كوفيد-19»، ومساعدة القطاع الطبي في العودة للحياة الطبيعيّة في أقرب وقت ممكن لجعل قطر مكانًا أكثر أمانًا لتعيشوا فيه أنتم وأسركم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X