fbpx
المحليات
يستمر حتى منتصف الشهر الجاري .. وردة العقيل:

7327 طلب تسجيل إلكتروني مبكر للطلاب بالمدارس

الدوحة – الراية:

أكّدت الأستاذةُ وردة العقيل رئيس قسم قَبول وتسجيل الطلبة بإدارة شؤون المدارس بوزارة التعليم والتعليم العالي أنَّ إجمالي عدد المُتقدّمين للتسجيل الإلكترونيّ المبكّر حتى يوم أمس من جميع الجنسيات بلغ 7327 طلبًا، منها 3213 طلبًا تمّ تقديمُها أمس.. مُشيرةً إلى أنَّ التسجيل الإلكترونيّ مستمرّ لجميع الجنسيات حتى مُنتصف الشهر الجاري.

وأوضحت العقيل، خلال استضافتها ببرنامج «حياتنا» على تلفزيون قطر أمس، أنّ عملية التسجيل بدأت مبكرًا في جميع المدارس الحكوميّة للمُقيمين أمس استكمالًا لعملية التسجيل الإلكترونيّ المبكر للمواطنين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي وأبناء القطريات التي بدأت في شهر مايو الماضي واستمرّت حتى منتصف يوليو الماضي.

وأشارت إلى أنه بإمكان أولياء الأمور التسجيل الإلكتروني عبر موقع وزارة التعليم والتعليم العالي، بإنشاء اسم المستخدم وكلمة المرور وبعدها يستكمل إدخال بيانات الطالب المراد تسجيله والمرفقات إن كانت مطلوبة على حسب جنسية المتقدم، ويتم إدخال رقم الكهرباء الصحيح لسكن ولي الأمر، بحيث تظهر له المدرسة التابعة لموقع السكن ليتم اعتماد التسجيل، وفي حال عدم وجود شواغر بالمدرسة التي يتبع لها موقع السكن تظهر لولي الأمر مباشرة قائمة المدارس البديلة.

وأشارت إلى أن عملية التسجيل الإلكتروني مرنة ولا تتعدّى دقيقتَين.. مؤكدةً أنّه حال عدم تمكن التسجيل في المدرسة التابعة لموقع سكن ولي الأمر يتم إعطاؤه خيارًا لأقرب مدرسة من السكن، كما توفر الوزارة وسيلة مواصلات من وإلى المدرسة وبإمكان ولي الأمر إلحاق ابنه بها.

ونصحت بضرورة التحقّق من البيانات التي يتم إدخالها للطالب أو الطالبة عبر نظام التسجيل الإلكتروني المبكر لوزارة التعليم والتعليم العالي، والتأكّد من صحتها ودقتها قبل اعتماد الطلب، بالإضافة إلى ضرورة تجهيز المُقيمين لجميع المرفقات المطلوبة، مثل شهادة الميلاد وكتاب جهة العمل صادر في شهر يوليو الماضي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X