الراية الرياضية
تصدّر قائمة الترند بعد صداقة متينة وُثقت بشراكة على منصّات التتويج

برشم وتـامبيري.. «اتفـاق ذهـبي»

قصة عظيمة وراء إنقاذ معتز للبطل الإيطالي من الاعتزال في 2016

متابعة- فريد عبدالباقي:

تصدّر اسم بطلنا معتز برشم قائمة الترند بعد تقاسمه الميدالية الذهبيّة في سباق الوثب العالي في دورة ألعاب أولمبياد طوكيو 2020 مع منافسه الإيطاليّ جانماركو تامبيري.

بعد تعادل تامبيري مع برشم في نفس الارتفاع (2.37 متر) وعدد مرات الإخفاق أيضًا في مسابقة الوثب العالي، قال الحكم: إنه لحسم الأمر، عليهما خوض جولة تنافسية فاصلة.

ولكن اقترح برشم إمكانية تقاسمهما المركز الأوّل، وهو أمر وافق عليه الحكم.

ويظهر في الفيديو برشم وهو يقول لتامبيري: «صنعنا التاريخ، يا صديقي».

وانتشرت على الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي صور وتسجيلات للمتنافسَين تظهر علاقة الصداقة القوية التي تربط بينهما خلال احتفالهما بعد التتويج، وما تخلل ذلك من عناق ومصافحة لفتت الأنظار.

وبعد الصعود معًا إلى منصة التتويج، قدم البطلان الميداليتَين إلى بعضهما البعض بمزيدٍ من الأحضان والمصافحة وتبادلا مكانَيهما حتى يكون كلٌّ منهما في مواجهة علم بلاده عند عزف النشيد الوطني لبلدَيهما.

وتوطّدت تلك الصداقة، فلدى احتفاله بالذهبية، تمدّد تامبيري على الأرض ووضع إلى جانبه قطعة جبس كتب عليها «الطريق إلى طوكيو 2020» وشطب عام 2020 واستبدلها بـ2021.

في يناير 2018، كتب تامبيري رسالة مفتوحة إلى برشم بعنوان «صديقي معتز».

وفيها يقول الإيطالي: إن «كثيرًا من الناس لا يدركون أننا قريبون حقًا في الوثب العالي عندما كسرت كاحلي في موناكو عام 2016 جاء الجميع على الفور وحاولوا مواساتي، إنه أمر مدهش، أنا خصمهم، لكنني حقًا صديقهم».

ويتابع تامبيري: «ذهبت مباشرة إلى غرفتي في اليوم التالي، بدأ معتز يطرق على باب غرفتي ولم يرحل في البداية كنت أريده فقط أن يغادر أصرّ وراح يصرخ جيمبو، جيمبو، من فضلك أريد التحدّث إليك.. لذلك استسلمت وسمحت له بالدخول».

ويردف: «تحدثنا بكيت أمامه حاول تهدئتي، وظلّ يقول لي: لا تحاول التسرّع، لقد تعرّضت لإصابة كبيرة، لقد عدت بالفعل إلى الدوري الماسي، لا أحد يتوقع ذلك، ولكن الآن عليك أن تأخذ وقتك، فلا تتوقّع الكثير من نفسك في وقت مبكر جدًا، فقط اُنظر ماذا سيحدث».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X