fbpx
اخر الاخبار

نتائج مبهرة في منافسات اليوم الـ 12 من أولمبياد طوكيو 2020

طوكيو ـ قنا :

شهدت منافسات اليوم الثاني عشر من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المؤجلة /طوكيو 2020/ المقامة حاليا في اليابان حتى الثامن من أغسطس الجاري،نتائج مبهرة تم على اثرها توزيع العديد من الميداليات الملونة في مختلف السباقات والمسابقات .
وفي أبرز نتائج المنافسات ، حققت البولندية أنيتا فلودارتشيك إنجازا كبيرا في تاريخ مسابقات /المضمار والميدان/ ، بعدما باتت أول رياضية تفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة /رمي المطرقة/ للمرة الثالثة تواليا.
وسيطرت فلودارتشيك البالغة من العمر /35/ عاما، والحائزة على ذهبيتي أولمبياد /لندن 2012/وأولمبياد /ريو 2016 / بالبرازيل ، على المنافسة مسجلة رمية لمسافة 78.48 مترا، لتحتل المركز الأول والميدالية الذهبية عن جدارة متفوقة على كل من الصينية تشينج وانج التي أحرزت الميدالية الفضية، والبولندية مالفينا كوبرون صاحبة الميدالية البرونزية.
وفي منافسات /المصارعة الحرة/ فقد أحرزت الأمريكية تاميرا مرياما منساه ستوك ذهبية وزن 68 كلغ ، بعد فوزها على النيجيرية بليسينغ أوبورودودو في المباراة النهائية ، فيما نالت الميدالية البرونزية كل من الأوكرانية ألا شيركاسوفا، والقيرغيزستانية ميريم جومانازاروفا.
بينما في /الوثب بالزانة / فقد حقق السويدي أرمان دوبلانتيس الذهبية بعدما سجل وثبة بلغت 6,02 أمتار، أمام الأمريكي كريستوفر نيلسن (5,97 م) والبرازيلي تياغو براز (5.87 م) حامل لقب ريو 2016 .
أما في /العارضة الثابتة في الجمباز/ فقد حصد الياباني دايكي هاشيموتو الذهبية ، فيما نال الكرواتي تين سربيتش الفضية، بينما حصل الروسي نيكيتا ناغورني على البرونزية.
وفي /الملاكمة /أحرز الكوبي رونييل إيغليسياس ذهبية وزن 63-69 كلغ بعد فوزه على البريطاني بات ماكورماك في المباراة النهائية، فيما نال كل من الروسي أندري زامكوفوي والإيرلندي أيدان والش الميدالية البرونزية.
وبالنسبة لمنافسات /المصارعة الحرة/ فقد فاز الروسي موسى إيفلوييف بذهبية وزن 97 كلغ، اثر فوزه على الأرميني أرتور أليكسانيان في المباراة النهائية، بينما حصل على الميدالية البرونزية كل من الإيراني محمّد هادي سارافي، والبولندي تاديوس ميخاليك.
وفي /المصارعة اليونانية-الرومانية /نال المجري تاماس لورينتس ذهبية وزن 77 كلغ بعد فوزه على القرغيزي أكزول محمودوف في المباراة النهائية، فيما حصد الميدالية البرونزية كل من الأذربيجاني رفيق حسينوف والياباني شوهي يابيكو.
بينما في /رفع الأثقال/فقد حقق الأوزبكستاني أكبر دجوراييف ذهبية وزن 109 كلغ ، فيما ذهبت الفضية إلى الأرمني سيمون مارتيروسيان، بينما حصد اللاتفي أرتورس بيلسنيكس الميدالية البرونزية.
وفي /سباق 200 متر/، أحرزت الجامايكية إيلاين تومسون-هيراه الذهبية، محققة الثنائية بعد ثلاثة أيام من حصدها ذهبية 100 م على غرار ريو 2016، مسجلة ثاني أسرع زمن في التاريخ (21.53 ثانية).
وتقدمت تومسون-هيراه على الناميبية الواعدة كريستين مبوما البالغة 18 عاما (21.81 ث) التي بدأت احترافها في سباق 200 م قبل شهرين فقط إذ حُرمت من سباق 400 م بسبب اللوائح المتعلقة بفرط الهرمونات الذكورية.
واحتلت الأمريكية غابرييل توماس المركز الثالث (21.87 ث)، فيما حلت النجمة الجامايكية المخضرمة شيلي-آن فرايزر-برايس رابعة (21.94 ث).
أما في /سباق 800 م/، فقد حققت الأمريكية أثينغ مو البالغة /19 /عاما الذهبية بعدما سيطرت على السباق مسجلة 1:55.21 دقيقة، أمام البريطانية كيلي هودجكينسون البالغة العمر ذاته مسجلة (1:55.88 د) ومواطنتها رايفين رودجرز (1:56.81 د).
وباتت /أثينغ مو/ ، أول أمريكية تفوز باللقب الأولمبي لسباق 800 م منذ مادلين مانينغ في ألعاب مكسيكو عام 1968، بعدما تحوّلت إلى الاحتراف مطلع شهر اغسطس الجاري .
وفي /سباق 400 متر حواجز/، حطم النرويجي كارستن فارهولم رقما عالميا في طريقه إلى إحراز الذهبية، بعدما سجل زمنا قياسيا 45.94 ثانية، ليكسر رقمه العالمي السابق (46.70 ث).
وحصل الأمريكي راي بنجامين على الميدالية الفضية بزمن 46.17 ثانية، فيما نال البرازيلي أليسون دوس سانتوس الميدالية البرونزية بزمن 46.72 ثانية .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X