fbpx
المحليات
153 دولة في القائمة الحمراء و33 بالصفراء و21 في الخضراء

وزارة الصحّة تحدث قوائم الدخول إلى قطر

تصنيف الدول وفقًا لمستوى خطورة الوباء في كل منها

الدوحة-  الراية :

أعلنت وزارةُ الصحّة العامة عن تحديث قائمة البلدان حسب تصنيف خطورة وباء كورونا «كوفيد-19»، حيث تمّ إدراجُ الدول في قوائم خضراء، وصفراء، وحمراء وَفقًا لمُستوى المخاطر في كلّ دولة.

ويشمل التحديث الجديد لوزارة الصحّة 207 دول، حيث ضمّت القائمة الخضراء 21 دولة، والقائمة الصفراء 33 دولة، بينما شملت القائمةُ الحمراء 153 دولة.

ووفقًا لسياسة الفحص والحجر الصحي عند الوصول إلى قطر، يتمّ عمل فحص للمُسافرين الذين تبدو عليهم أعراضُ الإصابة حسب الضرورة، تبعًا لرأي الفرق الطبّية في مُختلف منافذ الدولة.

ويخضع المُسافرون غير المُحصّنين أو الحاصلين على لقاحات غير مُعتمدة في قطر أو الذين لم يكملوا فترة 14 يومًا من تاريخ الجرعة الثانية ومن القادمين من دول القائمة الخضراء، للحجر الصحّي المنزلي لمدة 5 أيام مع عمل اختبار PCR آخر في أحد مراكز الرعاية الصحيّة الأولية في اليوم الرابع، وسيتمّ ترخيصُه في اليوم الخامس إذا جاء الاختبار سلبيًّا.

وبالنسبة للقادمين من الدول المدرجة بالقائمة الصفراء، يخضعون للحجر الصحي الفندقيّ لمدة 7 أيام مع عمل اختبار PCR على نفقة المسافر في الفندق في اليوم السادس، وسيتمّ ترخيصُه في اليوم السابع إذا كان الاختبار سلبيًّا.. بينما يخضع القادمون من الدول المصنفة بالحمراء للحجر الصحّي الفندقي لمدة 10 أيام مع عمل اختبار PCR عند الوصول للفندق، وفي اليوم التاسع على نفقة المسافر، وسيتمّ ترخيصُه في اليوم العاشر إذا كان الاختبار سلبيًّا.

كما يخضع المسافرون المحصنون القادمون من الدول المصنفة بالحمراء لاختبار PCR على نفقة المسافر عند الوصول إلى مطار حمد الدولي أو المنفذ البريّ، وفي حال كانت نتيجة الاختبار إيجابيّة، يتعيّن على المسافر الالتزام ببروتوكول العزل.

 

العلامات

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X